مدير صندوق الزكاة بالوكالة ” يعترف “

صراحة نيوز – اعترف مدير عام صندوق الزكاة بالوكالة محمد الحديد بتعاقد الصندوق مع وسائل اعلام مسموعة ومقروءة ومرئية ( لم يسميها ) لترويج حملات اعلامية خاصة خلال شهر رمضان المنصرم ومن ضمن تلك الوسائل القناة التلفزيونية التي تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي كتابا رسميا صادرا عن المدير الأصيل يقضي بصرف مبلغ يزيد قليلا عن 23 الف دينار للقناة وذلك لقاء حملة مدتها اسبوعين وفقا لتصريحات الحديد .

وأضاف الحديد في رد له نشرته بعض وسائل الاعلام على اعتبار انه رد على المواقع الإخبارية التي تناولت في اخبارها خطوة الصندوق بصرف ذلك المبلغ وقال أن مخصصات الحملة الاعلامية يتم تمويلها من (حساب التبرعات ) ولاتمس بأي شكل من الاشكال اموال الزكاة لكنه لم يُوضح طبيعة هذه التبرعات ومصدرها ومقدار المبلغ الذي تم تخصيصه للحملات الاعلامية .

لكنه اضاف ان الصندوق ونتيجة للحملة الاعلامية التي تم تنفيذها خلال شهر رمضان المنصرم تلقى تبرعات بلغت 786 الف دينار .!

ويبقى السؤال هنا اذا كانت حصة القناة موضوع الكتاب المشار اليه 23 الف دينار فكم كانت حصة باقي وسائل الاعلام التي شاركت في الحملة .

واشتمل رد الحديد شرحا عن أهمية صندوق الزكاة كمؤسسة حكومية معتمدة في الاردن لتحصيل الزكاة والصدقات وصرفها على المستحقين فيما تمنى على المواقع الاخبارية واستنادا لمبدأ المهنية والمصداقية الصحفية المعهودة منها الوقوف على الحقائق وتفاصيل الامر من الجهات المعنية عن الموضوع .

2017-09-06 2017-09-06
صراحة الاردنية