مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي والجامعة والألمانية

20 نوفمبر 2019
3232 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء، مع الجامعة الألمانية الأردنية مذكرة تفاهم في مجال التدريب.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة: إن المذكرة التي تمتد لسنة واحدة قابلة للتجديد، تأتي استكمالاً لمذكرة سابقة مع الجامعة بعد وضع خطة عمل للمباشرة في تنفيذ برنامج تدريبي خاص يستهدف الأفراد والمتعاملين مع مؤسسة الضمان في الشركات والمؤسسات.

ويهدف التدريب، وفقًا للرحاحلة، إلى نشر الوعي والمعرفة بالضمان الاجتماعي ودوره المجتمعي، والتعريف بقانون الضمان وتطبيقاته في الشركات ومؤسسات الأعمال، قبل أن يحصل المتدربون على شهادة ضابط ارتباط ضمان معتمد تصدرها الجامعة.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة منار فياض: إن الشراكة مع مؤسسة الضمان ستوفر فرصة حقيقية لتبادل الخبرات في تقديم البرامج التدريبية المتخصصة لضباط ارتباط الشركات والمؤسسات، كما ستشكل حلقة وصل بين الجانبين.

وبين عميد كلية الدارسات العليا لإدارة الأعمال في الجامعة، رئيس اللجنة الفنية الدكتور مأمون عكروش، أن الجامعة ستقدم بدورها الخدمات اللوجستية للمشاركين في الدورات التدريبية واصدار الشهادات للمشتركين المحققين لمتطلبات النجاح، إضافة لتوفير التسهيلات الممكنة لغاية تطوير العلاقات المهنية والعلمية والاستشارية المشتركة.

بدوره، أكد مستشار المدير العام للتخطيط والتعاون الدولي والمشرف على اللجنة المشكلة من مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور سامر المفلح، أن المؤسسة ستوفر فريقا من المدربين ذوي الكفاءة والخبرة العملية للقيام بمهام التدريب اللازمة، وتوفير المادة العلمية المتعلقة بالدورات، والاعداد والاشراف على امتحان المشاركين في نهاية الدورة.