مذكرة تفاهم بين “المهندسين” ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن “SEED”

2020-09-02T16:56:02+03:00
2020-09-02T16:59:46+03:00
اخبار الاردن
2 سبتمبر 2020
1M7A7846 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت نقابة المهندسين الاردنيين ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن “SEED”، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة متجر SEED لتأجير المعدات الصناعية بالشراكة مع النقابة وفرعها في محافظة عجلون ولجنة ارتباط الاغوار (دير علا)، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ومدير عام مشروع SEED المهندس محمد رمضان .

وأكد نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، اعتزازه بالشراكات الممتدة بين النقابة ومشروع  SEED، مبينا أنها شراكات غنية بالانتاج خاصة في ظل الأزمة التي تعاني منها البلاد من ازدياد اعداد الخريجين، واغلاق الاسواق المختلفة على صعيد محلي واقليمي وما تسببته من اثار انعكست سلبا على القطاع.

 وأشار إلى أن النقابة تبذل جهودا كبيرة على صعيد التدريب والتشغيل والتأهيل، رغم توقف العديد من المشاريع وبرامج التدريب المختلفة، وما رافقها من ازمة مالية في النقابة وانخفاض حاد في الايرادات.

 وقال إن مشروع SEED هو مشروع ريادي، ويأتي استمرارا للشراكات السابقة مع النقابة، مؤكدا أنه لابد من تضافر الجهود في كافة القطاعات التنموية والاكاديمية وغيرها دعما للمهندسين.

 وقال المدير العام للمشروع المهندس محمد رمضان، إن مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED يسعى إلى تشجيع الشباب من سكان محافظة عجلون ولواء ديرعلا، للتوجه نحو تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار قلة الوظائف المتوفرة في القطاعين العام والخاص في الأردن.

 وأشار إلى ضرورة تجسيد العلاقات الاستراتيجية مع نقابة المهندسين باعتبارها مؤسسة مهنية تنظم قطاع الهندسة، ومؤسسة تنموية تقوم بدور تنموي لا يقل أهمية عن الدور التنظيمي.

 ولفت إلى أن فكرة تأسيس المتجر كقاعدة للمهندسين والمهندسات مقابل اجور رمزية، جاءت لتلافي تعرض المهندس الى اي ابتزاز اواتجار، إضافة إلى تقليل التكلفة عليهم وزيادة نسبة التشغيل الذاتي.

 بدوره، قال رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون، المهندس خالد عنانزة، إن مشروع SEED في محافظة عجلون، ساهم بعمل إنبات واضح وترك بصمة واضحة لدى مهندسي المحافظة، مبينا أنه تم تدريب 300 مهندس شكلوا قصص نجاح هائلة، وبرعوا في موضوعات مختلفة كمشاريع الطاقة المتجددة.

 وأكد أن النقابة بفرعها في عجلون تسعى من خلال المشروع الى اعطاء الامل للشباب في ظل الاوضاع الصعبة التي تعاني منها البلاد، مقدما شكره لنقيب المهندسين على دعمه للفرع في المحافظة والمهندسين في كافة محافظات المملكة.

 بموجب المذكرة، فإنه تم العمل على إطلاق متجر SEED لتأجير المعدات الصناعية المستخدمة في أعمال التركيبات الكهربائية والصيانة العامة بأسعار رمزية على أن يقوم المشروع بشراء المعدات، فيما تقوم النقابة بتوفير الموقع المناسب والكادر اللازم لعرض هذه المعدات وتأجيرها داخل فروع النقابة في كل من محافظة عجلون ولواء دير علا.

 وحضر توقيع الاتفاقية، أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومدير التدريب في المشروع السيد ايهاب جلمبو، ورئيس قسم التدريب والتشغيل في النقابة المهندس طارق المومني وفريق العمل من الجانبين.

1M7A7794 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M7A7809 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M7A7893 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض