مذكرة تفاهم بين “المهندسين” و”IEEE” وجامعة الزيتونة

صراحة نيوز –  وقعت نقابة المهندسين الاردنيين ومجمع المهندسين الكهربائيين والالكترونيين “IEEE” وجامعة الزيتونة الأردنية، الأحد، في قاعة مجلس النقابة في مجمع النقابات المهنية، مذكرة تفاهم، بحضور نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، ورئيس فرع “IEEE في الاردن الاستاذ الدكتور غيث عبنده، ورئيس جامعة الزيتونة الاردنية الاستاذ الدكتور تركي عبيدات، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، المهندس شكيب عودة الله، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وممثلين عن الجامعة والمجمع.                

وقال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، إن مذكرة التفاهم تأتي في اطار سعي النقابة والجامعة ومجمع المهندسين (IEEE) لتوحيد الجهود العلمية والمهنية المتعلقة بالمؤتمرات، مضيفا انه تقرر اقامة مؤتمر واحد في مجال الهندسة الكهربائية ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الاطراف الثلاثة بحيث يتم دمج كافة المؤتمرات المتشابهة في ذلك المؤتمر.

بدوره، أشاد رئيس مجمع المهندسين الكهربائيين والالكترونيين، الاستاذ الدكتور غيث عبنده، بالدور الذي تلعبه نقابة المهندسين الاردنيين في دعم تلك المؤتمرات، مؤكدا على استمرارية المجمع في التعاون مع النقابة وجامعة الزيتونة لخدمة المهندسين.

ولفت إلى أن الأطراف الثلاثة تسعى من تلك المذكرة إلى اقامة مؤتمر متكامل للهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة الزيتونة الأردنية، الاستاذ الدكتور تركي عبيدات، إن تلك المذكرة تمثل بادرة خير لعقد مؤتمر عالمي سيصبح في المستقبل مؤتمرا دوريا.

ولفت إلى أن ذلك المؤتمر سيجمع مؤتمرات ثلاثة، مع الحفاظ على كينونة كل واحد منهم على حدة، مؤكدا أن كافة الأطراف ستبذل قصارى جهدها لإنجاح ذلك المؤتمر.

وبناء على تلك الاتفاقية، فإنه سيتم دمج مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الاردني الدولي الحادي عشر، والمؤتمر الخامس لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب، والمؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر واحد تحت مسمى “المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 2019″، حيث سيقام في ربيع 2019.

 

2018-03-04 2018-03-04
صراحة الاردنية