مذكرة تفاهم بين الهيئة المستقلة للانتخاب والمركز الاوروبي للدعم الانتخابي وجامعة سانت آنا.

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 11:51 صباحًا

صراحة نيوز – وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة تفاهم مع كل من المركز الأوروبي للدعم الانتخابي وجامعة سانت آنا للدراسات المتقدمة بهدف تعزيز أوجه التعاون بين المؤسسات الثلاث .

وبحسب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن هذه الاتفاقية الثلاثية تهدف الى منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين في هذا المجال والجهات ذات العلاقة ، كما انها تلزم المؤسسات الثلاث بتعزيز دورها فيما يتعلق بالعملية الانتخابية والديمقراطية والتعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك، كإنتاج المعرفة الانتخابية ووضع وتطوير استراتيجيات التعلم وتنفيذ مبادرات متعلقة ببناء القدرات والبحوث وتبادل الخبرات اضافة الى الاعلان عن الدورات التدريبية والعروض الخاصة بالعملية الانتخابية.

واضاف أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تسهل الوصول الى المعرفة والابتكار المتعلق بالعملية الانتخابية وتوظيفها في مجال عمل مركز التدريب الاقليمي التابع للهيئة المستقلة للانتخاب، والذي سيكون مركزاً اقليمياً للمعرفة الانتخابية وتنمية القدرات في الاردن وغيرها من الدول على حد سواء. 

يذكر أن هذا التعاون الثلاثي يأتي ضمن إطار البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي ” دعم المؤسسات الديمقراطية الأردنية والتنمية “والذي يهدف الى دعم عملية الاصلاح في الاردن.

2018-01-15
صراحة الاردنية