تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
2 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
1619950335437 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  وقعت مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب في الأردن.
ووقع الاتفاقيّة عن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن المعهد، الممثل المقيم المهندس رامي عدوان.
ونصّت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مقر المؤسسة، على تنفيذ برامج متخصصة بالقيادات الشبابية، وجلسات تدريبية وأنشطة وفعاليات لـ 300 شاب وشابة من منتسبي مبادرات المؤسسة.
وقالت الدكتورة منكو، “نحن سعداء بشراكة العمل مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب، حيث ستوفّر هذه الشراكة فرص تدريبيّة هامّة ومكثّفة لعدد من الشباب والشابات المميزين الذين أثبتوا كفاءة عالية ضمن مبادرات المؤسسة.
واضافت ان الشراكة ستعزز قدرات الشباب ومعارفهم بقضايا المشاركة السياسيّة وكسب التأييد، وستعرّفهم بمفاهيم العمل السياسي والمشاركة الإيجابية، وستعمل على صقل مهاراتهم وكفاءاتهم.
واوضحت منكو ان شراكة عملنا بدأت بمراحلها التحضيريّة من العام الماضي، حيث تم العمل على تنفيذ دورات تدريبيّة لأكثر من 60 شابا وشابة على مهارات المشاركة السياسيّة. واشارت الى هذه الشراكة التي ستستمر 3 أعوام مقبلة، ستكون من الشراكات ذات الأثر الإيجابي الهام لتعزيز قدرات شبابنا وشاباتنا لإحداث الفرق في مجتمعاتهم.
من جهته، قال المهندس رامي عدوان إن المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب، سعيد بأبرام هذه الشراكة مع مؤسسة ولي العهد، حيث سيعملان سوياً لتهيئة الشباب الناشطين للمشاركة الإيجابية والمساهمة في معالجة القضايا التي تهمهم من خلال أدوات العمل العام الفعال ومن خلال تبني ثقافة الحوار.
يذكر أنّ المعهد الهولندي للديمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب تأسس كمنظمة مستقلة غير حكومية في العام 2000 من قبل سبعة أحزاب هولندية بغرض دعم التعدد الحزبي وبناء قدرات الشباب الناشطين سياسياً، ويعمل المعهد في عدّة دول حول العالم.