مراقبون يُقللون من أهمية تهديد النائب الطيطي للاعيان

هدد بنشر اسماء الأعيان الذين يتقاضون 3 أو 4 رواتب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2019 - 5:41 مساءً

صراحة نيوز – قلل مراقبون من أهمية تهديد وجهه النائب محمود الطيطي للأعيان على خلفية رفض مجلس الأعيان خلال جلسة عقدها اليوم الخميس  اضافة مادة تُجيز شمول الاعيان والنواب بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عن مدة عضويتهم بمجلس الأمة واعتبار المكافأة الشهرية التي يتقاضوها الأجر الخاضع للاقتطاع والتي كان مجلس النواب قد اضافها على القانون المعدل 

واستبعد المراقبون جدية النائب الطيطي بتنفيذ تهديده المتمثل بنشر اسماء الأعيان الذين يتقاضون 3 أو اربع رواتب وفق ما نشرته العديد من وسائل الاعلام المحلية .

واعتبر الطيطي الذريعة التي اعتمد عليها الاعيان بقرار الرفض ذريعة واهية وتؤدي لحرمان عدد من النواب من الاشتراك الذي يغطي مجلس النواب حصة فيه مهددا بنشر اسماء الأعيان الذين يتقاضون 3 أو 4 رواتب .

وفي ضوء اقرار مجلس الأعيان القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019 بعد قراره بشطب المادة التي اضافها مجلس الأعيان لشمول الاعيان والنواب بمظلة الضمان سيعاد القانون الى مجلس النواب والذي سيكون بين أمرين اما الموافقة على قرار الأعيان بشطبها أو الاصرار على موقفهم وفي هذه الحالة يتوجب عقد جلسة مشتركة للمجلسين كي يتم حسم الأمر .

ورجح مراقبون ان ينتهي مارثون المادة المختلف عليها بموافقة اغلبية الحضور في الجلسة المشتركة على القانون المعدل  لقانون الضمان الاجتماعي كما اقره مجلس الأعيان .

2019-08-31
صراحة الاردنية