“مركزية المهندسين” توافق على التقريرين الاداري والمالي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 2:48 مساءً

صراحة نيوز – وافقت الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الاردنيين على التقرير المالي والاداري للنقابة بعد مناقشتهما في جلسة عقدت السبت في مجمع النقابات المهنية.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع خلال الجلسة إن النقابة عملت على تطوير التشريعات الناظمة لعمل النقابة وشكلت لجانا لدراسة تطوير نظام ممارسة المهنة بما يسهم في ضبط وتنظيم قطاع العمل الهندسي ويساعد على خلق فرص عمل جديدة.

وأشار الى انها مستمرة في تفعيل نظام اللامركزية لتعزيز دور الفروع في المحافظات، لتقديم أفضل الخدمات للمهندس اينما كان مسكنه وعمله.

وأكد المهندس الطباع ان النقابة تضع على سلم اولوياتها الاهتمام بالشباب وبقضاياهم المختلفة منذ تواجدهم على مقاعد الدراسة مرورا بانتسابهم للنقابة وتوجههم لسوق العمل، وقد عملت على التواصل معهم واجتهدت في وضع الحلول القابلة للتطبيق لمشاكلهم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اقتصادنا ووطننا والمنطقة بشكل عام.

واستعرض خلال اللقاء الانجازات التي قامت بها النقابة على مختلف الاصعدة، مقدما شكره لاعضاء مجلس النقابة وكافة أعضاء مجالس الشعب الهندسية ومجالس الفروع واللجان والهيئات والإدارة التنفيذية على جهودهم في تحقيق هذه الانجازات للمهنة والزملاء والوطن.

وناقشت الهيئة المركزية في اجتماعها التقرير السنوي المقدم من مجلس النقابة عن أعماله لسنة 2017 المتضمن أنشطة المجلس وتقارير الشعب الهندسية وهيئة المكاتب ومجالس الفروع ولجان النشاطات في النقابة، ووضع السياسة العامة للنقابة لسنة 2018.

كما ناقشت التقارير المالية لصندوق النقابة وصندوق التأمين الاجتماعي وصندوق التامين الصحي وتقرير مدققي الحسابات الختامية والميزانية للصندوق للسنة المالية المنتهية في 31/12/2017، اضافة الى مناقشة اعتماد موازنة النقابة لسنة 2018 وتعيين مدققي حسابات صناديق النقابة لسنة 2018.

وأجاب المهندس الطباع في نهاية اللقاء عن استفسارات وملاحظات اعضاء الهيئة المركزية للنقابة.

2018-04-14 2018-04-14
صراحة الاردنية