مزاد على ارقام المركبات الاربعاء المقبل وضريبة مبيعات بنسبة 16% على المزاودة الأخيرة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اعلنت إدارة ترخيص السواقين والمركبات وبالتنسيق مع وزارة المالية عن طرح 15 رقما من الأرقام الأكثر تميزاً للمركبات للبيع بالمزاد العلني.

ودعت الإدارة في بيان، اليوم الاحد، الراغبين بشراء الأرقام الحضور إلى إدارة ترخيص السواقين والمركبات / ماركا الشمالية مبنى “1” قاعة رقم “1”، الأربعاء المقبل، الساعة العاشرة صباحا، مصطحبين معهم شيكا بنكيا مصدقا باسم محاسب إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالإضافة لوظيفته أو نقدا بقيمة 10بالمئة كتأمين من قيمة الحد الأدنى للرقم المزود عليه.

وبينت ان الحد الادنى للمزاودة للأرقام الأحادية 30 الف دينار، والأرقام الثنائية 20 الف دينار، والارقام الثلاثية 10 آلاف دينار، والأرقام الرباعية 6 آلاف دينار، والارقام الخماسية 5 آلاف دينار، موضحة أنه سيتم اضافة 16 بالمئة ضريبة مبيعات على قيمة المزاودة الاخيرة، ويتحمل من يرسو عليه المزاد نسبة من مصاريف نشر الاعلان.

وقالت الادارة ان طرح المزاد جاء في ضوء صدور نظام معدل لنظام لوحات المركبات رقم 108 لسنة 2017 والذي تضمن بيع ارقام لوحات المركبات الأكثر تميزا بالمزاد العلني من خلال لجنة يشكلها وزير المالية لهذه الغاية برئاسة مندوب عن وزارة المالية وعضوية مندوب عن كل من ديوان المحاسبة ومديرية الامن العام، اضافة الى مندوب عن اي جهة اخرى يرى وزير المالية ضرورة اشراكها.

وقرر وزير المالية بتاريخ 7 تشرين الثاني 2017 تشكيل لجنة لهذه الغاية على ان تكون ادارة الترخيص الجهة المعنية المسؤولة عن كل الترتيبات والاجراءات الادارية والفنية والتنفيذية اللازمة.

2018-01-21
صراحة الاردنية