مستقبل سوريا ” بيان للجمعية الاردنية للعلوم والثقافة “

صراحة نيوز – اصدرت الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة بيانا اليوم جددت فيه موقفها من الأوضاع في سوريا وناشدت فيه الشعب السوري الحفاظ على تاريخه العروبي ووحدة شعبه الوطنية . التي هي اساس البقاء وقاعدة الامن والاستقرار والتطلع الى الرفاه والتقدم , والتي كانت دائما مبدأ راسخ في الحياة الوطنية السوريه .

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة

بعد سنوات من المعاناة تحيي الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة صمود سوريه وشعبها ونضالها امام الهجمة الشرسة التي تعرضت لها , وتناشد الشعب السوري الحفاظ على تاريخه العروبي ووحدة شعبه الوطنية . التي هي اساس البقاء وقاعدة الامن والاستقرار والتطلع الى الرفاه والتقدم , والتي كانت دائما مبدأ راسخ في الحياة الوطنية السوريه .

واليوم ونحن نشهد ملامح الانفراج التي تلوح في الافق تمهيدا الى عودة الامن والاستقرار الى الغالية سوريا فأننا نتمنى على اشقاءنا تعزيز معاني التوافق الوطني بين اطراف المعادلة الوطنية في سوريا والعمل على اولوية اعادة البناء للوطن واقتصاده لمنفعة شعبه , كما تناشد الجمعية الاشقاء العمل على اعادة العلاقات الطبيعية مع الاشقاء العرب وبالذات دول الجوار العربي وخاصة الدولة الاردنية التي ما تمنت يوما لسوريه الا كل خير وامن وسلام , فنحن واياكم اصحاب تاريخ واحد ومستقبل وتطلعات واحدة .

اننا في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ومنذ اليوم الاول للازمة السورية , لم نكن الا مع وقف الحرب وجلوس كافة الاطراف معا والتوافق على ما من شأنه مصلحة الشقيقة سوريا وشعبها الطيب .

وقد بادرنا وعلى مدار سنوات الازمة اصدارعدة بيانات في الشأن السوري , بضرورة وقف الحرب والحفاظ على امن سوريه ووحدتها ارضا وشعبا ودولة , اضافة الى اكثر من مبادرة حول نفس الموقف مع عدة احزاب سياسية وقوى مجتمع محلي اولها كان بتاريخ 18/6/2013 , هذا وستواصل الجمعية مسعاها بهدف تطوير العلاقات الاردنية التاريخية مع سوريه الشقيقة , حفاظا على روابط الاخوة القومية والمصالح المشتركة . عاشت سوريه حرة ابية وعاش وطننا

الاردني العزيز وحمى الله وطننا العربي الكبير

انه سميع مجيب



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-10-03 2017-10-03
صراحة الاردنية