مستوطنون يقتحمون الأقصى واصابات في مواجهات مع الاحتلال في الخليل

صراحة نيوز – اقتحم عدد من المستوطنين المتطرفين ، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم الثلاثاء.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة من شرطة و قوات الاحتلالِ الاسرائيلي الخاصة، في استفزازٍ واضح وفاضح لمشاعر المسلمين. وأكد الخطيب ان المستوطنين المتطرفين المقتحمين نفذوا جولات مشبوهة وادوا طقوسا تلمودية استفزازية في ساحات الحرم القدسي الشريف وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير من قبل حراس الاقصى والمصلين والمرابطين .

وعلى صعيد متصل أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، واطلاقها قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب منازلهم.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المذكورة المحاذية لما تسمى مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، وأطلقت الغاز السام المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق وعولجوا ميدانيا.

واضافت، أن عددا من المواطنين تصدوا لجنود الاحتلال الذين اطلقوا قنابل الغاز والرصاص المطاطي دون مواجهات أو سبب يذكر، عرف منهم المسن عامر محمد أبو ماريا (65عاما) وآخرون من عائلات صليبي، وبحر، وعوض.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام منطقة الظهر بشكل متواصل، وتقوم باستفزاز المواطنين وتطرد المزارعين من أراضيهم، للتضيق عليهم لتهجيرهم وضم أراضيهم للمستوطنة المذكورة.

2017-11-07 2017-11-07
صراحة الاردنية