“مسح ميداني ” ثلثي الأردنيين يرون ان الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ

قضايا الفساد ومشكلة البطالة تتصدر اهتمامات المواطنيين

23 فبراير 2020

V9EsklvXyBphkLn8Jn45p9WWiQ8QJkziPgPJSrQ7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفّذت دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوح الميدانية في مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية، استطلاعها الثالث عشر من ضمن سلسلة استطلاعات “المؤشّر الأردني-نبض الشارع الأردني” خلال الفترة من 16-2222022، على عينة ممثلة للمجتمع الأردني ومن المحافظات كافة، وعلى عينة من فئة قادة الرأي.

وقد ركز موضوع استطلاع نبض الشارع الأردني-13 على أبرز القضايا التي تواجه الأردن محلياً، وتواجه الإقليم وتواجه المجتمع الدولي. بالإضافة الى تركيز الاستطلاع على موضوع خطة السلام الامريكية (صفقة القرن).

وبحسب الاستطلاع يعتقد ثلثي مستجيبي العينة الوطنية 67% أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الخاطئ، فيما يعتقد ثلث مستجيبي العينة (32%) الوطنية أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح.

أبرز القضايا التي تواجه المجتمع المحلي، والإقليمي والدولي

أظهرت النتائج أن قضية الفساد، احتلت أولويات الأردنيين كأهم القضايا التي تواجه الأردن اليوم وبنسبة (46%) لدى افراد عينة قادة الرأي و(34%) لدى افراد العينة الوطنية.

وفي المرتبة الثانية جاءت مشكلة البطالة (23% العينة الوطنية، 22% افراد عينة قادة الرأي)، وفي المرتبة الثالثة مشكلة الفقر (20% عند افراد العينة الوطنية، و17% عند افراد عينة قادة الرأي). فيما احتلت مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة في المرتبة الرابعة (21% عند افراد العينة الوطنية و10% عند افراد عينة قادة الرأي).

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض