مسيرتان الى سويمة والجندي والمجهول نصرة للقدس

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – توافد آلاف المواطنين في مسيرتين الى منطقة سويمة بلواء الشونة الجنوبية، ومنطقة الجندي المجهول بالشونة الجنوبية، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة بمسيرة نصرة للقدس ورفضا القرار الاميركي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.

فقد شهدت منطقة سويمة بالقرب من البحر الميت، اليوم، مسيرة حاشدة تحت شعار: القدس عنوان العودة، نظمها حزب جبهة العمل الإسلامي والملتقى الوطني للقدس، بمشاركة فاعليات وطنية واحزاب سياسية وحشود من المواطنين الذين توافدوا من مختلف مناطق المملكة تاكيدا على عروبة القدس وانها عاصمة فلسطين الأبدية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمسيرة معاذ الخوالدة ان الشعب الاردني وبمختلف اطيافه السياسية والاجتماعية لبى نداء القدس اليوم للالتقاء في اقرب منطقة من فلسطين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

واضاف اننا من خلال المسيرة نؤكد حق المواطنين الفلسطينيين بالعودة.

واشاد بتعاون الاجهزة الرسمية وخاصة الأمن العام ومتصرفية لواء الشونة الجنوبية الذين بذلوا ومنذ الامس جهودا مشكورة بتقديم التسهيلات اللازمة لانجاح هذه الفاعلية.

واشتملت الفاعلية على مهرجان خطابي أكد فيه المتحدثون على عروبة القدس عاصمة فلسطين الابدية مشيدين بدور الاردن الراسخ الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات في القدس، ضد ما تتعرض له من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك المئات من مناصري الاحزاب القومية واليسارية والنقابات المهنية ظهر اليوم بمسيرة الى منطقة الجندي المجهول بالشونة الجنوبية مطالبين بحق العودة للاجئين الفلسطينيين مؤكدين ان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

2018-05-11 2018-05-11
صراحة الاردنية