مشاركة نوعية لقوات الدرك في سوفكس 2018

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تشارك المديرية العامة لقوات الدرك في أعمال الدورة الثانية عشرة لمعرض سوفكس المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي الذي التأم أعماله اليوم الثلاثاء برعاية ملكية سامية، من خلال جناح خاص بها يشتمل على أسلحة ومعدات ومهمات وملابس عسكرية مستخدمة في قوات الدرك.

وقال مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة في مقابلة مع (بترا) على هامش أعمال المعرض، إن جناح قوات الدرك لهذا العام يتميز بكونه يتضمن أجهزة ومعدات قامت المديرية بتطويرها، عارضا لآحدث الآليات، واخر قدرات قوات الدرك التي نعتز بها.

ولفت إلى أن هذه الإمكانيات المتقدمة هي نتاج متابعة مستمرة وتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني، ونتاج عمل جاد ودؤوب لأبناء الجهاز.

وأشار إلى أن انعقاد معرض سوفكس الأكبر عالميا يدلل على أن المملكة تتوسع في إقامة هذه المعارض العالمية التي تعرض لأحدث تجهيزات حفظ الأمن والسلم العالميين في الوقت الذي تغلق فيه معارض دولية أبوابها جراء ظروف عصيبة تجتاح بلدانها، لافتا إلى المشاركة الملحوظة لجناح قوات الدرك في سوفكس من مختلف دول العالم نظرا لما يتضمنه الجناح من أحدث الأسلحة والمعدات والمهمات العسكرية التدريبية معلوماتية المستخدمة في قوات الدرك.

وقال اللواء الحواتمة إن “رواد الجناح أعربوا عن فخرهم وانجذابهم لما يقدمه لهم من معدات عصرية يمكنها مجابهة جميع الظروف والعمل تحت أي طارئ، ونحن فخورون بثقتهم بنا، ونعدهم بالعمل نحو مزيد من التطوير الذي يخدم السلم في كافة البقاع”.

وأضاف أن انعقاد المعرض يجسد الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن، والاحترام الذي يحظى به في مختلف دول العالم، فالعالم يثق بمستوى الأمن والاستقرار في المملكة. وقال: “إن المعرض يبعث برسالة لكل مرتاديه حول ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وتطور تكنولوجي في المجالات كافة، الأمر الذي يعزز من مكانة الأردن على المستويات كافة، ويجعله نقطة جذب للمستثمرين والزائرين من دول المنطقة والعالم”.

وقال إن التنسيق ضمن أعلى مستوياته الآن بين مختلف الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن “شعار المرحلة هو التكامل وليس التنافس بيننا”، مشيرا إلى أن مشاركة قوات الدرك تعد نوعية وجزءا مكملا للإنجازات الكبيرة والمتطورة التي تعرضها مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية في سوفكس.

ويضم جناح قوات الدرك عدة أقسام تمثل مختلف تشكيلاتها ووحداتها ونشاطاتها والخدمات التي تؤديها، علاوة على العديد من الآليات المتطورة التي تنفرد المديرية العامة لقوات الدرك بتطويرها مما يضفي حصرية التطوير لما يخدم الظروف العملياتية ضمن أعلى المستويات العالمية.

وتعرض المديرية العامة لقوات الدرك في الجناح لعدد من المواد الفلمية والصور التي تعبر عن طبيعة الواجبات والنشاطات التدريبية في الميادين والمعاهد والمراكز التدريبية مع تناغم وقدرة الإسناد الفني واللوجستي لمواكبة التحديات والمتغيرات الأمنية.

2018-05-08 2018-05-08
صراحة الاردنية