مشروع بناء اكواخ خشبية معلقة في عجلون يوفر 100 فرصة عمل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 8:09 صباحًا

صراحة نيوز – يواجه الشباب في محافظة عجلون عوائق كبيرة في ايجاد فرص عمل لهم لمواجهة الظروف الاقتصادية وتأمين مستقبل مزدهر .

وقال أحد المتدربين في حاضنة الاعمال التابعة لمركز تطوير الاعمال “BDC” محمود الزغول “إن الشباب تواجههم دائما عقبات كبيرة في ايجاد فرص عمل وبعد تفكير متواصل قمت بعمل دراسة لتأسيس مشروع خاص عبارة عن بناء اكواخ خشبية سكنية بنظام فندقي معلقة على الشجر بهدف توفير فرصة عمل لي وتشغيل العديد من الشباب والأسر وأبناء المجتمع المحلي بالإضافة إلى دعم المحافظة سياحيا كونها تمتاز بطبيعة خلابة” .

وأضاف الزغول  أن الطموح لا يقف عند حد معين وإنما ببذل الجهود للوصول الى النجاح والتميز فمنذ تخرجه من جامعة جدارا بتخصص الترجمة يطمح بدعم مالي ومعنوي ليكون له مشروعه الخاص وهو عبارة عن شقق سكنية خشبية بنظام سبع نجوم مختلف تماما عن الشقق التي تبنى بالمحافظة بهدف تعزيز جذب الفرص الاستثمارية التنافسية والسياح الاجانب والعرب الذي يرتادونها لقضاء ساعات محددة دون الاقامة فيها .

وأشار الزغول إلى أن دراسة المشروع تتضمن أيضا اقامة مطعم وكافيه ومطبخ انتاجي محلي وقاعة تدريب ومؤتمرات على مستوى عالمي ذات طابع بيئي كون المنطقة التي سيتم تنفيذ المشروع فيها تتميز بكثافة الاشجار واستخدامها لتكون مسارا سياحيا يرتاده السياح .

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تحسين المستوى المعيشي له وتوفير ما يقارب 100 فرصة عمل متعددة والحفاظ على بيئة المكان من الرعي الجائر وتقطيع الاشجار العشوائي ليكون بوابة النجاح التي يطمح الوصول إليها وشغف تحقيق الحلم بإقامة هذا المشروع .

وأكد أن لقاء جلالة الملك في حاضنة الاعمال أعطاني الدافع بتنفيذ المشروع على أرض الواقع، كذلك حبي وولائي وانتمائي للنهوض ببلدي الذي يحتاج إلى همم شبابية عالية واثقة من نفسها ولديها عزيمة واصرار على العمل والانجاز، مبينا أن كلمة جلالة الملك” أنت اشتغل واحنا بندعمك ” عندما قدم شرحا عن مشروعه، لن ينساها.

وبين أن المشروع يحتاج إلى دعم من مختلف الجهات المعنية بدعم الشباب ومشاريعهم البناءة في ظل عدم توفر الامكانات المتاحة مثمنا دورهم من خلال توفير المدربين والميسرين في الدورات والنشاطات التي تنفذ داخل حاضنة للشباب .

بترا 

2019-09-07 2019-09-07
صراحة الاردنية