صراحة نيوز – SarahaNews

مشروع مشترك في التعليم الافتراضي بين تقنية الطفيلة وتقنية درسدن الألمانية

صراحة نيوز – بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني في مكتبه يوم أمس أوجه التعاون في مجال التعليم الافتراضي مع الدكتور وسام طويلة مدير مشروع التعليم الافتراضي في جامعة درسدن التقنية الألمانية، بحضور مدير مكتب المشاريع الدولية في الجامعة الدكتور صالح الجفوت.

حيث وقف  الطرفان على احتياجات البنية التحتية في جامعة الطفيلة التقنية وتحديد مدى جاهزيتها لإقامة قاعات صفية  مخصصة للتعليم الافتراضي، الذي  يقدم نموذجاً تعاونياً بين جامعة الطفيلة التقنية ومجموعة من الجامعات الأوروبية، وبموازنة تبلغ (90) ألف يورو بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وبين مدير مكتب المشاريع الدولية الدكتور صالح الجفوت أن المشروع يعمل  على إنشاء شبكة من الجامعات تتعاون على خلق واعطاء مساقات إلكترونية تفاعلية بهدف تعليم طلبتها من خلال الإنترنت، من خلال المؤتمرات المرئية مع الخبراء، والمحاضرات المصورة، والمنتديات الإلكترونية الحية، والامتحانات الإلكترونية، والمواد التفاعلية والمحاكاة.

وأضاف الدكتور الجفوت أن المشروع سوف يعمل على تعميق تفاعل الثقافات بين الطلبة من دول الشرق الأوسط وأوروبا، وإنشاء مختبر حاسوب في كل دولة مشاركة بهدف تشجيع المجتمع المحلي على استعمال المساقات الإلكترونية وتشجيع التعلم المستمر، وسوف يعمل المشروع على بناء الخبرات والمهارات اللازمة في مجال التعلم الإلكتروني لدى الجامعات المشاركة.