مصرف البحرين المركزي يوافق على قيام بنك ABC بتنفيذ آلية لتعزيز السيولة في تداول السهم في السوق

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:15 مساءً

بنك ABC البحرينصراحة نيوز – وافق مصرف البحرين المركزي على قيام بنك ABC بتنفيذ آلية صناعة السوق التي تهدف إلى تعزيز السيولة والتداول على أسهم بنك  ABCفي بورصة البحرين من خلال تعيين شركة كصانع للسوق. وكان مساهمو البنك قد أقروا خلال اجتماع الجمعية العامة العادي في شهر مارس الماضي تنفيذ هذه الآلية.

ولتحقيق هذا الهدف، عين بنك ABC ابتداءً من 20 يونيو 2018 شركة الأوراق المالية والاستثمار ش.م.ب. (سيكو) كصانع سوق رسمي فيما يخص أسهم بنك ABC العادية المدرجة في بورصة البحرين بهدف تعزيز السيولة لسهم البنك في بورصة البحرين.

تتيح هذه الآلية لشركة سيكو السلطة المطلقة لشراء وبيع نسبة مئوية من أسهم بنك ABC بما لا يتجاوز 1% من إجمالي الأسهم الصادرة نيابة عن بنك ABC، وبالتالي إنشاء سوق ثنائي الاتجاه أكثر ديناميكية من شأنه تعزيز سيولة أسهم البنك للمشاركين في السوق.

وسيجري تنفيذ آلية صناعة السوق المقترحة مع سيكو لفترة أولية مدتها 12 شهراً بداً من اطلاقها، وذلك لتمكين بنك ABC من تقييم مدى نجاحها، مع إمكانية تمديد هذه الفترة بعد ذلك إذا رأى مجلس إدارة البنك ذلك مناسباً.

وأوضح الدكتور كعوان أن بنك ABC عانى لفترة طويلة من كون سعر السهم في بورصة البحرين لا يعكس القيمة الحقيقية لبنكABC ، حيث رد ذلك إلى عوامل عدة، أهمها تدني حجم تداول أسهم البنك العادية في بورصة البحرين من ثم السيولة المتاحة حول الأسهم، آملاً أن تساهم هذه الآلية الجديدة في معالجة هذا الوضع، لافتاً إلى وجود نية في التحسين المستمر لنهج المجموعة لعلاقات المستثمرين، كونه عاملاً أساسياً في كشف القيمة الحقيقية المحتملة لبنك ABC للمشاركين في السوق.

يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2018-06-19 2018-06-19
صراحة الاردنية