مصير سيارات “هيونداي” في الاردن ..فيديوهات

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 4:47 مساءً

صراحة نيوز – ما زال الغموض يكتنف موقف وكيل سيارات “هيونداي” في الاردن في اعقاب اعلان الشركة الأم في نهاية شهر كانون الثاني المنصرم اعتزامها استدعاء نحو 100 ألف سيارة في الولايات المتحدة من موديلات “سوناتا” بين عامي 2011 و2014، و”سانتا في” بين عامي 2013 و2014، والتي كانت جزءاً من استدعاء سابق تم فيه استبدال محركاتها.

وكانت الشركة اعلنت انذاك إن الغرض من الاستدعاء فحص وإمكانية استبدال أنبوب الوقود المتصل بالمحرك، ويمكن أن يتسبب خلل فني في هذا الأنبوب إلى احتراق المحرك.

مالكوا سيارات ” هيونداي” في الاردن متخوفون من عدم قيام وكيل الشركة بطمأنتهم على أحوال ومستقبل سياراتهم بعد ان انتشرت فيديوهات تبين خطورة الخلل على سلامتهم .

وبحسب ما نشرته روسيا اليوم في وقت سابق كان قد تقدم 360 شخصا بدعاوى قضائية ضد شركتي هيونداي وكيا بسبب مشاكل في محركات سيارات الشركتين.

وتبعا للجهات المدعية، فإن “الزيت لم يكن يصل إلى بعض قطع المحركات في سيارات هيونداي وكيا أثناء العمل، ما أدى إلى احتكاكها وتشققها، وتسرب الوقود من المحركات واشتعالها”.

وتفيد المعلومات بأن المشاكل ظهرت في سيارات “Hyundai Sonata”، و”KIA Optima”، و”KIA Sportage”، فيما لم يصدر عن الشركتين المصنعتين أي تعليق رسمي بعد على الموضوع.

يتبع تقرير استقصائي …

2019-03-10
صراحة الاردنية