مطربو بيت الرواد يبثون الوجد في نفوس جمهور الشمالي بجرش

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 10:03 مساءً

صراحة نيوز – بث مطربو فرقة بيت الرواد بقيادة المايسترو صخر حتر، الوجد في نفوس جمهور المسرح الجنوبي في مدينة جرش الاثرية مساء امس الاحد، في حفل غنائي طربي اصيل، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34.

واستهل الفنان بشارة الربضي اولى فقرات حفل الفرقة التي تضم جيل الرعيل الاول من نجوم الغناء والطرب الاردني الذين قدموا مختلف الوان وفنون الغناء والطرب الاردني والعربي، بأغنية “ابعتلي جواب” وسط تفاعل الجمهور.

وفي الفقرة الثانية للفرقة المكونة من 14 عازفا من رواد الموسيقى والملحنين الاردنيين قدمت الفنانة المخضرمة سلوى العاص “تخسى يا كوبان” التي انطبعت في وجدان الأردنيين والتي كتب كلماتها الشهيد وصفي التل والمرحوم حابس المجالي مع الشاعر حسني فريز ولحنها الموسيقار الراحل جميل العاص.

وتتواصل اجواء تفاعل جمهور الحفل الذي بلغ نحو الف شخص مع ذاكرة الغناء الاردنية لتغني الفنانة العاص من اغانيها “وين ع رام الله” التي تنهل من الموروث الشعبي وكتب كلماتها الشاعر رشيد زيد الكيلاني اعتمادا على نص فلكلوري قديم من ألحان جميل العاص، لتنتقل بعدها إلى اغنية “يما موال الهوى”.

كما غنى الفنانون رضوان المغربي”يا صلاة الزين” من كلمات وألحان سيد مكاوي، ومحمد المناعسة “يا ريتني طير لاطير حواليك” من كلمات وألحان يحيى اللبابيدي، ونبيل الشرقاوي “ليلة” للفنان السعودي الراحل طلال مداح، وفؤاد راكان” “ما بيسألش عليَّ ابدا” للفنان محمد عبد المطلب والفنان فيصل حلمي “روحو قولولو” للعندليب الاسمر عبدالحليم حافظ.

واختتم الحفل في ظل اجواء من الفرح والتلاقي والتفاعل الكبير واستحضار الذاكرة الفنية الاردنية والعربية الاصيلة بالفنان فؤاد حجازي الذي يغني من اغانيه الخاصة المعروفة وعلى التوالي ” شالك يا حلوة شال” و”بنية ماني فرنجي” واغنية من الموروث الغنائي العربي الاصيل “آمنت بالله” وغناها عدد كبير من المطربين العرب من كلمات مصطفى خريف، وألحان فريد غصن.

وفي الختام سلم المدير التنفيذي للمهرجان ايمن سماوي دروع المهرجان التكريمية للفنانين المشاركين.

2019-07-22
صراحة الاردنية