معرض التمور الاردنية الثاني عشر يشهد اقبالا كبير

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 8:59 مساءً

صراحة نيوز – شهد معرض التمور الاردنية الثاني عشر المقام في مجمع النقابات المهنية والذي ينتهي مساء يوم غد الثلاثاء اقبالا كبيرا من المواطنين الذين حرصوا على شراء احتياجاتهم لشهر رمضان من مختلف انواع التمور  التي ت عرضها .

وكان أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني قد افتتح المعرض يوم السبت الماضي والذي تنظمه نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الأردنية.

وأشاد الجمعاني بدور نقابة المهندسين الزراعيين في الترويج للمنتجات الزراعية الأردنية، داعيا لمزيد من التعاون بين جميع الأطراف المعنية بالقطاع وتوفير التمور للمستهلك المحلي بأسعار تناسب الجميع.

وأكد جودة وتنافسية التمور الأردنية وزيادة الطلب عليها من الخارج وأهميتها بالنسبة لميزان الصادرات الأردنية، مشيرا إلى أهمية معرض التمور الذي يتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لما للتمور من اهمية غذائية كبيرة. وحسب نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التمور الأردنية والتي اكتسبت شهرة عالمية بسبب جودتها، مشيرا الى منافستها بشكل كبير في اسواق المنطقة والعالم، خصوصا صنف (المجهول) الذي يتمتع بمواصفات مميزة مطلوبة في الأسواق العالمية ولها مردودها على الاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس انور حداد إلى وجود 35 الف دونم من النخيل في المملكة، وبالأخص صنف (المجهول) الذي يستحوذ على 70 بالمئة من تلك المساحة، إلى جانب أنواع (البرحي) وأنواع أخرى.

وأشرف على متابعة شؤون المعرض أمين سر جمعية التمور الاردنية فراس الجنيدي  وعلى هامش المعرض، تقيم نقابة المهندسين الزراعيين معرضا لمنتجات المرأة الريفية “منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والجسم والصابون ومبيضات الاسنان وصابون الكركم وصابون زبدة الشيا وقهوة الشعير وقهوة التمر والزيوت الطبيعية والمخللات وأشغال يدوية من أعمال المرأة الاردنية”.

2018-05-14 2018-05-14
صراحة الاردنية