معرض للصناعات الاردنية في جنين نيسان المقبل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 6:38 مساءً

صراحة نيوز – قال رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان غرفة صناعة عمان ستنظم معرضا للصناعات الاردنية في مدينة جنين الفلسطينية خلال شهر نيسان المقبل.

وبين ان تنظيم المعرض يأتي ضمن استراتيجية الغرفة الهادفة الى  زيادة الصادرات الأردنية الى السوق الفلسطينية، باعتباره من الاسواق المستهدفة للصناعة الأردنية، الى جانب تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وقال الجغبير خلال لقائه اليوم الاربعاء واعضاء من مجلس ادارة الغرفة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين ذوقان ابوبكر وعضو مجلس ادارة غرفة جنين أحمد نزال ومدير عام الغرفة محمد كميل، ان صناعة عمان ستعمل على أن تكون المشاركة الاردنية بالمعرض كبيرة ومتنوعة وتشمل مختلف القطاعات الصناعية.

واضاف ان الغرفة استفادت من تجاربها السابقة في تنظيم معارض في فلسطين، حيث سيكون هذا المعرض الخامس بعد ان اقيم سابقا في كل من رام الله، نابلس والخليل وبيت لحم، والتي شهدت اقبالا لافتا للمشاركة فيها من قبل الصناعيين الاردنيين رغم معيقات دولة الاحتلال.

واكد المهندس الجغبير ان غرفة صناعة عمان مستمرة في اقامة معرضها السنوي بالاراضي الفلسطينية، مؤكدا استعدادها ايضا للتعاون مع اتحاد الغرف الفلسطينية لاقامة معرض للصناعات الفلسطينية في المملكة.

من جهته، اكد الرجوب ان الاجهزة المعنية الفلسطينية ستسهم بانجاح معرض الصناعات الاردنية من خلال تسهيل عملية اصدار تصاريح الدخول للمشاركين والترتيب لعقد اجتماعات عمل ثنائية بين الجانبين الأردني والفلسطيني.

واوضح ان ما يميز محافظة جنين عن باقي المدن الفلسطينية هو قربها من المدن العربية المحتلة عام 1948، متوقعا ان يشهد المعرض اقبالا كبيرا من رجال الاعمال الفلسطينيين.

واشار الى وجود ضغوط دولية لاعادة النظر بالشق الاقتصادي في بروتوكول باريس الموقع بين السلطة الوطنية الفلسطينية ودولة الاحتلال، مؤكدا أن المستفيد الأكبر من تعديله سيكون الاردن من خلال زيادة صادرته للسوق الفلسطينية.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة عمان احمد الخضري وعدنان غيث وسعد ياسين وممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الاردن محمد وليد الجيطان ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي.

2019-01-09
صراحة الاردنية