معلومات جديدة عن مقتل “المطيري ” حارس الملك سلمان آل سعود

هل تمت تصفية حارس الملك وقتله بأمر من ولي العهد ؟

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 4:12 مساءً

صراحة نيوز – رصد

تدوال نشطاء فيديو لمقابلة جرت مع الأمير خالد الفرحان آل سعود المقيم في ألمانيا والذي ادلى بمعلومات جديدة بخصوص مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان اللواء عبد العزيز الفغم المطيري .

وقال الأمير خالد ان اللواء المطيري من حراس المرحوم الملك عبد الله ثم اصبح الحارس الشخصي للملك سلمان وفي المقابل يعتبر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد اللواء المطيري من الحرس القديم ولا يثق باخلاصه لهم شخصيا .

وأضاف ان والد المطيري كان مرافقا للمرحوم الملك عبد الله لثلاثاة عقود اي ثلاثين عام وان الأمير محمد بن سلمان ابدى مرارا عدم ارتياحه للواء المطري ورغبته بابعاده عم موقعه .

وحيال فراءته للمشهد وتوقعاته قال الأمير خالد ان حساسية القضية ترجع الى ان اللواء المطيري من قبيلة مطير وهي قبيلة كبيرة جدا يقدر عدد افرادها المنتشرين في الجزيرة العربية وسوريا والعراق بنحو اربعة ملايين شخص وفي حال اتضح ان تصفيته تمت بناء على تعليمات ولي العهد محمد بن سلمان فسوف تقتص قبيلة المطيري من عائلة آل سعود .

واضاف واذا صح هذا السيناريو فان قبلية المطيري قادرة على اسقاط هذه العائلة من الحكم .

وثاني رؤيا له ان المقتول المطيري والقاتل ممدوح العلي يعملان في ذات جهاز الحرس الملكي وتمت صفيتهم الأثنين في موقع الحدث وهما حارسان شخصيان للملك بادعاء وقوع مشاجرة بينهما على الرغم من ان هؤلاء الضباط يتعبرون من صفوة الحرس الملكي .

والتحليل الأخر للامير خالد ان الإخبارية الأولي عن مقتل المطيري ورفيقه جاء عبر رسالة على تويتر لمواطن عادي ومن ثم جاءت الرواية الرسمية والتي كانت متطابقة تماما مع ما جاء في التغريدة ما يؤكد ان هناك تنسيق مسبق .

وفي ذات السياق تداول نشطاء مقطع صوت لشخص سعودي يتحدث عن رواية اخرى حيث قال ان لولي العهد دور رئيس في تصفية المطيري .

وقال انه في يوم الحادث كان الملك سلمان في جدة وطلب من ولي العهد ان يتنحى عن منصبه لصالح شقيقه وكان ذلك بحضور اللواء الفخم .

واضاف ان ولي العهد رفض طلب والده وهو ما دفع ولي العهد الى ان يرفع صوته على والده فتدخل اللواء المطيري ليحول دون ان يقترب احد من الملك سلمان وهنا اصدر ولي العهد أوامره الى ممدوح العلي لقتل المطيري ففعل وفورا تمت تصفية الآخير مما يشير الى وجود سناريوا متفق عليه لتصفية الإثنين على اعتبار ان العلي هو من قتل المطيري وانه الحرس اشتبكوا مع العلي وقتلوه .

الفيديو 

المقطع الصوتي

2019-10-06
صراحة الاردنية