معهد دبي القضائي يستضيف أعضاء مجلس إدارة الشبكة الأوروبية العربية للتدريب القضائي

27 أكتوبر 2019
thumbnail 1 27 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استضاف معهد دبي القضائي للمرة الأولى أعضاء مجلس إدارة الشبكة الأوروبية العربية للتدريب القضائي. وجاءت هذه الزيارة على هامش ورشة العمل التي نظمها المعهد مؤخرًا حول سبل تسخير الذكاء الاصطناعي في المجالات القضائية والقانونية، تحت شعار «المنجزات والتطلعات في الذكاء الاصطناعي”، والتي أقيمت يومي 15 و 16 أكتوبر 2019.

وخلال الاجتماع، أعرب سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالدور القيم الذي تقوم به الشبكة العربية الأوروبية، وخاصة دعم سبل التعاون في مجال التدريب القضائي، وإتاحة الفرص للاستفادة من تجارب الدول المشاركة، وتبادل الخبرات والبرامج والندوات فيما بينها. ونوه الدكتور السميطي إلى أن الشبكة تعد واحدة من أفضل المؤسسات الدولية التي تعنى بتدريب القضاة، والعمل على رفع كفاءتهم وتسليحهم بأفضل العلوم القانونية، وإكسابهم مختلف المهارات، وإعدادهم للإسهام بنهضة الجهاز القضائي لما فيه خير الوطن والمواطن.

ومثل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا اللقاء، كل من الدكتور جمال السميطي، والدكتور محمد الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية والمستشار عبيد القمزي من معهد الدراسات القضائية. وحضره من الأردن مديرة المعهد القضائي الأردني، القاضي إحسان بركان، بصفتها الأمينة العامة للسكرتاريا الدائمة للشبكة.

ومن بلجيكا بصفتها رئيس مجلس الإدارة، فقد مثلها السيد راف دان رانسبيك، بينما حضرها الأستاذ عبد الحنين التوزاني، مدير المعهد العالي للقضاء من المغرب بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة. وحضر من الكويت كل من عويد الثويمر وفهد المطيري من معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية، إضافة إلى وفدين من إسبانيا وفرنسا.

 

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض