” مقبرة اللجون ” هل يفعلها الرزاز قبل ان يُغادر فيوضح

انشاء مقبرة تتسع لـ ٣٠٠٠٠ وفاة بفيروس كورونا

صراحة الاردنية
2020-09-28T10:03:32+03:00
اخبار الاردن
28 سبتمبر 2020
jaWN3kNKBMEtui9mEOzpjoz6uqEMORGldu07bGs0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية

تداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي وعبر تطبيق الواتس أب مقالة كاتبها مجهول تشير الى ان الحكومة الحالية اتخذت قرارا خلال جلسة لها برئاسة الوزراء الدكتور عمر الرزاز لانشاء مقبرة في منطقة اللجون بمحافظة الكرك على مساحة 200 دونم ليتم فيها دفن المتوفين جراء اصابتهم بفيروس كورونا .

الملفت ورغم تداولها  بقوة وانتشارها على نطاق واسع فان الحكومة الحالية التي تستعد للرحيل  لم تُكلف نفسها باصدار بيان يوضح حقيقة هذه المعلومة التي أثارت أهل الجنوب المتعطشين لمشاريع تنموية تسهم في توفير فرص العمل لإبنائها  … فهل هي فاعلة قبل رحيلها .

نص المنشور

دولة رئيس الوزراء
تفاجىء اهل الجنوب( الكرك ، الطفيلة ، معان والعقبة ) بقرار مجلس الوزراء يوم أمس والذي يتضمن إنشاء مقبرة بمساحة ٢٠٠دونم لوفيات فيروس كورونا كوفيد ١٩ في منطقة اللجون في محافظة الكرك .
لقد كنا نتوقع إتخاذ مجلس الوزراء قرار بإنشاء مشروع اقتصادي تنموي يوفر فرص عمل لشباب محافظات الجنوب ذكوراً وإناثاً ، حيث ارتفعت نسبة البطالة بين الشباب في تلك المحافظات ،
نعود لقرار مجلس الوزراء والذي ينص على تأسيس مقبرة تتسع ل ٣٠٠٠٠ وفاة من وفيات فيروس كورونا كوفيد ١٩ لأهالي محافظات الجنوب .
السؤال لماذا ٣٠٠٠٠ وفاة في الجنوب سببها فيروس كورونا ؟
ما هي الدراسات التي بُني عليها القرار؟ وما هي توقعاتكم في الأشهر القادمة؟
لقد دخل فيروس كورونا كوفيد ١٩ إلى الأردن في شهر ٣ وحتى هذه اللحظة لم تتجاوز الوفيات ٤٠ حالة وفاة . بمعنى حتى نهاية العام الجاري لا أتوقع أن تتجاوز الوفيات ١٠٠ حالة .
هذا الرقم البسيط من الوفيات يعطي مؤشر ان خطورة هذا الفيروس في الأردن ليست عالية وهذا الرقم على مستوى الدول التي انتشر فبها فيروس كورونا كوفيد ١٩ لا يذكر.
على اي اساس ومرجع تم إتخاذ قرار إنشاء مقبرة تتسع ل ٣٠٠٠٠ وفاة لمحافظات الجنوب !!!!!
هل هناك موجه جديدة من إنتشار المرض تتوقعون فبها هذا العدد من الوفيات ؟ ولماذا هذه الخدمة لمحافظات الجنوب دون غيرها ؟ هل هي مودة لأهل الجنوب واحترام وتقدير لهم دون غيرهم من المحافظات الأخرى؟
سكان محافظات الجنوب لا يتجاوز عددهم ٧٠٠ ألف نسمه وسكان محافظة عمان وحدها يتجاوز ٤ مليون نسمة .
ننتظر يا دولة رئيس الوزراء قرار بإقامة مشاريع تنموية لمحافظات الجنوب وليس إنشاء مقبرة لهم وهم أحياء.
منقول