مقتل خلية ارهابية لداعش في لبنان

صراحة الاردنية
عربي ودولي
27 سبتمبر 2020

تنزيل 36 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في لبنان، عن مقتل خلية تابعة لتنظيم داعش الارهابي في عملية امنية نفذتها قوى الامن اللبنانية بمؤازرة الجيش اللبناني في منطقة وادي خالد في عكار شمال لبنان عصر امس السبت وانتهت في ساعات الفجر الاولى.
واشار بيان صادر عن المديرية صباح اليوم الاحد، ان اعضاء الخلية التابعة لتنظيم داعش الارهابي كانوا يتحصنون في مكان منعزل في بلدة وادي خالد شمال لبنان والمتاخمة للحدود مع سوريا فتمت مداهمة المكان وجرت اشتباكات قتل فيها جميع افراد الخلية الارهابية.
وافاد مصدر امني ان العملية اسفرت عن مقتل 13 ارهابيا واعتقال 15 شخصا بعدما أطلقت القوى الأمنية عشرات القذائف الصاروخية لتدمير المنزل الذي كان يتحصن فيه الارهابيون.
يذكر ان افرادا من هذه الخلية ارتكبوا جريمة قتل ثلاثة اشخاص في بلدة كفتون في الكورة الشهر الماضي وتم توقيف ثلاثة منهم، فيما قتل الرابع وهو احد مسؤولي الخلية في اشتباك مع الجيش في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين حيث أدّت العملية آنذاك إلى مقتل ثلاثة عناصر من الجيش ايضا.
واعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان ليل امس عن مقتل عنصرين من الجيش في منطقة المنية في شمال لبنان بعدما أقدم إرهابيون يستقلون سيارة على إطلاق النار بإتجاه مركز للجيش، كما قتل في العملية ايضا أحد الإرهابيين، فيما فر الاخرون.