مقتل عضو من وفد المعارضة السورية دهسا ودي مستورا يعرب عن حزنه

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 10:03 صباحًا

صراحة نيوز – أعرب المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستيفان دي مستورا عن صدمته وحزنه لخبر وفاة عضو وفد المعارضة السورية المفاوض منير درويش في مستشفى بدمشق في “أعقاب دهسه بسيارة يقودها مهاجم مجهول خارج منزله”.

وفي بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوث الخاص، دعا دي مستورا إلى تحديد هوية المتورطين وتقديمهم إلى العدالة، مضيفا أن درويش كان عضوا بمنصة القاهرة ووفد المعارضة السورية المفاوض ومؤيدا مهما لوحدة المعارضة والانتقال السياسي عبر التفاوض، وأنه ظل في دمشق ساعيا إلى تحقيق السلام ومستقبل أفضل لبلده.

وأضاف البيان أن درويش “قاد المحادثات التقنية المشتركة لمنصة القاهرة في شهري حزيران وتموز الماضيين بدرجة عالية من الخبرة والبراغماتية حيث أكسبته معرفته وتواضعه احتراما داخل وخارج تلك المنصة ومن فريق الأمم المتحدة”.

وكان قد اعلن  مساء أمس الأول الجمعة عن وفاة عضو وفد المعارضة إلى “جنيف” عن منصة القاهرة “منير درويش” إثر حادث سير أمام منزله.

و”درويش” المنحدر من مدينة “التل” بريف دمشق من الذين شاركوا في “المؤتمر العام الأول” الذي نتج عنه منصة القاهرة التي باتت جزءا من هيئة المفاوضات في الجولة السابقة من جنيف عقب مؤتمر “الرياض2” ومثلها “منير درويش” و”جمال سليمان” و”فراس الخالدي”.
2018-01-14
صراحة الاردنية