“مكافحة التطرف والفكر الارهابي” محاضرة في جامعة الحسين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2017 - 8:16 مساءً

صراحة نيوز – نظّم مكتب الارشاد الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال, محاضرة بعنوان “مكافحة التطرف والفكر الإرهابي” قدمها رئيس قسم البحث الجنائي في مديرية شرطة معان الرائد أيمن الخوالدة.

وتناولت المحاضرة تعريف مفهوم الغلو والتطرف الذي يعتبر من اهم وأخطر المواضيع المطروحة على الساحة الشبابية ، وكيفية محاربته بالاستعانة بكتاب الله تعالى وسنة رسوله الكريم.

وقال الخوالدة ان اغلب الاسباب التي تقود الى الغلو والتطرف هي نتيجة الفهم الخاطئ للشريعة والدين، مؤكداً على ضرورة الرجوع الى اصول ديننا الثابت والراسخ من اجل التفاهم مع الناس في أمور الدين وأمور الحياة بشكل عام، لافتًا الى أن أي فعل يفعله الإنسان ناتج عن القرار, والقرار منحدر من الفكر وهذا يدل على أهمية تغذية الفكر بالمعلومات السليمة والنصائح الواقعية والصحيحة.

واضاف الخوالدة، انه لا بد من تكثيف المبادرات التوعوية لنشر الوعي بين الشباب عن طريق عقد محاضرات وورش وندوات لمواجهة الافكار التكفيرية لتنظيمات الارهابية المتطرفة التي اتخذت من الاسلام مظلة وشعاراً لها بهدف نشر معتقداتها وافكارها الهدامة البعيدة كل البعد عن قيم وجوهر ديننا الاسلامي الحنيف الداعي للوسطية والاعتدال.

وكما حذّر من الاستخدم السيئ لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التي يستخدمها الارهابيين لتجنيد الشباب من خلال استغلال ظروفهم المعيشية، وتوظيف بعض النصوص الشرعية لتحقيق غاياتهم واهدافهم .

2017-05-08 2017-05-08
صراحة الاردنية