مكتب المتقاعدين العسكريين ..خطوة مقدرة

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة تم في أواخر شهر حزيران الماضي استحداث مكتبا للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وكبار الزوار عند دخل القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتم افتتاحه من قبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود باشا عبدالحليم فريحات .

القرار بوجه عام لقي استحسان وتقدير المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والذين اعتبروه خطوة تُعزز مكانة المتقاعدين وتسهل عليهم مراجعة القيادة العامة في الشؤون التي يحتاجونها .

والأمر لا يتوقف عند استحداث المكتب على اعتبار انه مكتب استعلامات بل لمستوى التجهيز ومستوى الأهتمام بهم من قبل ثلة من ابناء القوات المسلحة الذين يستقبلونهم بالترحاب والتقدير وعلى أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات التي يطلبونها ضمن اللوائح المعمول بها .

يوم الافتتاح الرسمي للمكتب قدم مدير شؤون الأفراد العميد الركن عبدالله عبد ربه الحسنات إيجازا أكد فيه انه قد تم تجهيز المكتب بكافة الأجهزة ووسائل الاتصال والتواصل اللازمة لتسهيل ومتابعة كافة معاملات المتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى من كافة الرتب ضباطاً وضباط صف وأفراد لافتا الى أن القائمين على المكتب لن يألو جهداً باستقبالهم ومساعدتهم ومتابعة شؤونهم مع كافة مديريات ووحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وأضاف ان الأخوة والزملاء المتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى وبناء على توجيهات الباشا سيبقون محط اهتمام وموضع التقدير والاحترام من قبل القيادة العامة وسيقدم لهم كل ما يلزم من خدمات ومساعدة ضمن قوانين وتعليمات وأنظمة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وقال ان هذا المكتب جاء بهدف تقديم الخدمات لمراجعي القيادة العامة من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وسرعة إنجاز معاملاتهم في مديريات القيادة العامة وتسهيل مهماتهم لتلافي الصعوبات التي تواجههم، وإدامة التواصل مع رفاق الدرب والمسيرة والاستفادة من آرائهم وخبراتهم المتراكمة والمتنوعة في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن .

المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى هم الظهير لقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية كافة والأهتمام بهم ينبع من قناعة وادراك القائد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني لدورهم الموصول بعد تقاعدهم في بناء الوطن ومسيرته الخيرة فتحية صادقة نزجيها للقائد الأعلى ولمن أولاهم ثقته السامية وجنوده المخلصين في الجيش والمخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني .

2017-08-09 2017-08-09
صراحة الاردنية