ملتقى “البرلمانيات الأردنيات” يشيد بأداء قوات الدرك

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 7:02 مساءً

صراحة نيوز – التقى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة اليوم، في مبنى المديرية العامة، رئيسة وأعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات.

وأشادت رئيسة وأعضاء الملتقى خلال اللقاء بالأداء المتميز لقوات الدرك، وأدوارها التشاركية في مجال التنمية ومساندة المجتمع، معربات عن فخرهن واعتزازهن بالجهود المبذولة من منتسبيها للحفاظ على أمن الوطن.

وقال الحواتمة إن الأردن يتمتع بمنظومة أمن وطني تعمل تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعنوان عملها التكامل والتناغم في الأدوار الهادفة لتعزيز أمن الوطن والحفاظ على حقوقه ومكتسباته.

وأكد الحواتمة على أهمية التعاون القائم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لخدمة المواطن، وتحقيق مصالح الدولة العليا في تعزيز الأمن والاستقرار، لافتاً إلى حرص قوات الدرك على استمرار التواصل مع نواب الوطن خدمة للصالح العام.

وأضاف الحواتمة ، أن قوات الدرك تتبني أفضل الممارسات، ضمن نهج أمني يسهم في صون الحقوق والحريات، لافتاً إلى أن قوات الدرك تميزت بأدوارها الاحترافية في المواءمة بين الأمن واحترام حقوق الإنسان، الأمر الذي عزز من ثقة المواطنين في إخوانهم من منتسبي الدرك.

وأكد الحواتمة أن قوات الدرك تسعى لتحقيق رسالتها الأمنية الشاملة كجهاز أمني حديث، يمارس أدواراً تتعدى العمل الأمني التقليدي، إلى أدوار وقائية تسهم في خدمة المجتمع وتمكين الشباب الأردني الواعد، مشيراً إلى دور قوات الدرك في تمكين المرأة وإفساح المجال لها لتنفيذ واجباتها بشجاعة مع زملائها في قوات الدرك.

من جانبها قالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب الدكتورة صباح الشعار: ” نطاول السماء فخراً واعتزازاً بأداء قوات الدرك وإنجازاتها، وجهودها في الدفاع عن أمن الوطن”.

وأشارت الشعار إلى ضرورة تنسيق الجهود بين سلطات الدولة ومؤسساتها لتعزيز دور المرأة وتمكينها، وإيجاد الفرص لها للمساهمة في بناء الوطن.

وثمنت البرلمانيات دور قوات الدرك في حفظ أمن الوطن، والعمل بتعاون ملموس مع جميع المؤسسات الوطنية، مؤكدات على أهمية تعزيز العلاقة التشاركية، و إدامة قنوات الاتصال بين قوات الدرك ومؤسسة البرلمان.

واطلع الوفد النيابي على إيجاز لنشأة وتطور قوات الدرك، وأهم الاستراتيجيات والخطط الأمنية والمهام التي تضطلع بها خدمةً للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

2019-07-17 2019-07-17
صراحة الاردنية