مناورات الأسد المتأهب 2018 تنطلق منتصف نيسان المقبل

صراحة نيوز – تنفذ القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأميركي الصديق التمرين المشترك ‘الأسد المتأهب 2018’ خلال الفترة الواقعة بين 15 ولغاية 26 نيسان 2018.

ويهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين وتطوير قدراتها الدفاعية, والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة ورفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات التقليدية وغير التقليدية بشكل يحاكي الواقع العملياتي والميداني، وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة.

كما يهدف إلى تدريب القوات المسلحة الأردنية بشكل يساهم في تطوير القدرة على المواءمة مع القوات الأميركية وتعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين، وتعزيز القدرة على التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والوزارات والدوائر الحكومية والمنظمات الدولية، إضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتلبية المتطلبات العملياتية للقوات المسلحة الأردنية.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب تمرينٌ سنوي يقام منذ عام 2011 وسيتم تنفيذ فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بمشاركة مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية.

2018-03-28 2018-03-28
صراحة الاردنية