Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

منحة كتب يابانية لمركز الدراسات  الإستراتيجية

صراحة الاردنية
2021-01-28T08:08:50+02:00
اخبار الاردن
28 يناير 2021
البنك التجاري الأردني

fb img 16117862044899104058703920124953 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تم منح 92 كتابًا من مؤسسة نيبون اليابانية (The Nippon Foundation) لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية ، بحضور سعادة السفير الياباني شيمازاكي كاورو، والبروفيسور زيد عيادات، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، في إطار مشروع “اقرأ عن اليابان” . يهدف المشروع إلى دعم الدراسات والبحوث في الأردن حول اليابان وإلى تعزيز التفاهم بين البلدين.

البنك الأهلي الأردني

تتضمن المجموعة الواسعة من الكتب جوانب مختلفة عن اليابان، من تاريخها وآدابها وثقافتها إلى الوضع السياسي والاقتصادي المعاصر.خلال الاجتماع مع البروفيسور زيد عيادات،أعرب السفيرالياباني شيمازاكي عن تقديره للبحوث المتقدمة التي أجراها المركز، معربًا عن أمله في أن تساهم الكتب الممنوحة في تعزيز القدرة البحثية ، خاصة فيما يتعلق بالشأن الياباني. كما أعرب السفير شيمازاكي عن أمله في أن تساهم الكتب في تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين في المستقبل. من جانبه ،أعرب البروفيسورعيادات عن امتنانه للمنحة، مؤكدًا أن الباحثين في المركز سيستفيدون من الكتب الممنوحة لأبحاثهم. كما وثمن البروفيسور عيادات عمق العلاقة الأردنية اليابانية و دعم اليابان الدائم للأردن. وناقش البروفيسور عيادات سبل تعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات الفكر و البحث في اليابان و تطوير العلاقات بين الجامعة الأردنية و الجامعات اليابانية بما في ذلك عقد مؤتمر سنوي حول سياسات اليابان في الشرق الأوسط.

مؤسسة نيبون (The Nippon Foundation) هي منظمة خاصة غير ربحية في اليابان. تأسست عام 1962 ، وهي تنفذ مجموعة واسعة من الأنشطة الخيرية داخل وخارج اليابان. أطلقت مؤسسة نيبون مشروع “اقرأ عن اليابان” للتبرع بالكتب منذ عام 2008. والهدف من هذا المشروع هو استخدام الكتب المتميزة لتزويد القراء في جميع أنحاء العالم بصورة واضحة عن اليابان. على وجه الخصوص ، تأمل المؤسسة في الوصول إلى الباحثين الشباب المهتمين باليابان ، وكذلك قادة الرأي والمثقفين.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265