مندوباً عن الملك الامير فيصل يفتتح اعمال “سوفكس”

image_pdfimage_print

 صراحة نيوز –مندوبا عن القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية جلالة الملك عبد الله الثاني افتتح الامير فيصل بن الحسين اعمال مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة سوفكس في نسخته الثانية عشرة تحت شعار ” الحرب الهجينه وبيئة العمليات المتغيرة في مناطق العمليات الرماديه ” الذي حضره كبار قادة العمليات الخاصة والاجهزة الامنية من الدول الشقيقه والصديقه.

وقال رئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي الفريق محمود فريحات ان انطلاقة سوفكس دليل واضح على المرتبه المتميزة التي يمثلها بين معارض الدفاع الدولية والتي ابتدأ بنسخته الاولى عام ١٩٩٦ بمبادرة ملكية سامية ودعم دؤوب من جلالة الملك عبد الله الثاني .

 اوضح الفريق فريحات في كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المؤتمر ن شعار المعرض والمؤتمر يعبر عن التغيير في بيئة العمليات الحربية التي اصبحت العمليات الهجينة والتي هي بيئة العمل الرئيسة ضمن تحديات التحالفات السياسية والتمويل ،والتحديات التعبوية والضغوطات المجتمعية المحلية وزمن الاستجابة المحدود .

واكد الفريق فريحات على ان هذه العوامل زادت من تعقيد مناطق العمليات الرماديه وضرورة الفهم العميق والتحليل لهذا النوع الهجين المتغير من بيىة العمليات لضمان نجلح هذه المهمة وتحقيق اهداف العمليات .

واشار الى ان المؤتمر جاء بهدف تبادل الخبرات والاراء وتطوير

مفاهيم عمل مشتركه لتحقيق استراتيجيات عمل ناجحه تضمن النجاح في بيئة العمليات الهجينة والمتغيرة .

وقال ان اطراف الخصومه في مناطق العمليات الرمادية سو اء كانت دول او منظمات او جماعات مسلحة او غيرها تسعى الى خلق تعقيدات في وضع العمليات وامن المعلومات والبعد السيبراني فلا بد من وضع استراتيجيات عمل مشتركه س اء بين مؤسسات الدوله نفسها او على مستوى الدول والتحالفات تشمل جميع مصادر القوة العسكرية والمدنية على السواء لضمان وحدة العمل في مواجهة هذا النوع من الص اعات المعقده والمتغيرة .

وقال مدير عام المعرض عامر الطباع إن المعرض يمثل المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يركز على جميع شؤون ومعدات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والأجهزة الأمنية والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم لهذه القوات.

يشارك اكثر من 600 مشارك، من بينهم وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة والقوات البرية والجوية في المنطقة إلى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد السلام العالمي.

وقال إن المعرض الذي يقام كل عامين يشهد نمواً ملحوظاً على صعيد الحجم والمكانة لتلبية الزيادة في عدد الشركات العارضة لمستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات الدفاعية من جميع أنحاء العالم.

ولفت إلى أن سوفكس يشكل محطة عالمية متميزة توفر الحلول الفعالة للتهديدات الأمنية، ومنصة لانطلاق الشراكات الاستراتيجية التي تستھدف التعاون وتحظى الوفود المشاركة فيه بفرصة الاطلاع على أحدث تقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي الذي يشكل محط اھتمام الكثير من دول العالم والإقليم.

واضاف أن المعرض يقام وينفذ في جميع مراحله من قبل كوادر أردنية مما يعكس المستوى المتطور لها والتي تحرص على أن تظهر هذا الحدث بما يليق بمكانة الأردن على صعيد خارطة تنظيم المعارض العالمية”.

واشار الى ان المعرض يجمع العديد من الشركات العالمية المصنعة لمعدات واحتياجات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة، والأمن القومي إضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مھامھا في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

2018-05-08 2018-05-08
صراحة الاردنية