بالفيديو والصور .. مندوبا عن عن الملك الفريق فريحات يرعى الاحتفال بيوم الشهيد والكرامة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 30 مارس 2019 - 3:16 مساءً

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة/ الجيش العربي، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم السبت، في قصر الثقافة، احتفالا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة ويوم الشهيد.

وانطلقت فعاليات الاحتفال الذي نظمته الجمعية الأردنية للعناية بالأسرة الخيرية بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بمسيرة حاشدة من صرح الشهيد في عمان، شارك فيها عدد من مرتبات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بالإضافة الى فاعليات شبابية ورسمية وشعبية ترافقها موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وألقى رئيس الجمعية الدكتور بركات عوجان كلمة قال فيها: إن هذا الاحتفال بمثابة مساهمة متواضعة من الجمعية؛ عرفانا للشهيد الذي قدم الروح رخيصة للدفاع عن الوطن واعلاء كلمة الله، مضيفا: إننا كأردنيين نفخر بوجود ايام ومناسبات كثيرة يمكننا ان نتوقف عندها لنرفع رؤوسنا شامخة بمحطات من تاريخنا المجيد يشهد عليها القاصي والداني بالبطولة والرجولة والفداء والقدرة على رد الشر وصد المعتدي.

وبين ان يوم الكرامة من أبهى الصور واكثرها فرادة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني والانتصار عليه.

وحث عوجان على الجهاد في سبيل الوطن وتقديم الروح رخيصة من اجله فعلا لا قولا، وان يوم الشهيد والكرامة هو الاسم والعنوان لفعلين لا يعلو عليهما شيء قيمة او مكانا، وكل منهما يزداد قيمة بقرينه.

وشارك الشاعر حيدر محمود بقصيدة شعرية، عبّر فيها عن مشاعر الأردنيين بذكرى معركة النصر والشهادة التي كانت محطة تحول وتغير في تاريخ الحروب العربية الإسرائيلية من النكسة إلى النصر والصمود.

وقدم الفنان أسعد خليفة اسكتش غنائي  مسرحي “لولاهم لما كنا ” أدّته مجموعة من الفرق الفنية، واشتمل على لوحات إبداعية فلكلورية تحاكي مراسم فرحة الاستشهاد، وعكس المشاركون من خلالها معاني الشهادة السامية عند أبناء الشعب، وتخليدا لتضحيات شهداء الجيش العربي الأبرار في شتى أرجاء العالم.

ويأتي هذا اليوم ضمن الاحتفالات التي تنظمها المملكة بالأعياد والمناسبات الوطنية التي يوليها الأردنيون اهتمامهم؛ تقديراً للشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن ومقدراته.

2019-03-30
صراحة الاردنية