منع الصيد الطيور في محمية ضانا “ثلاث سنوات “

صراحة نيوز – بدأت محمية ضانا للمحيط الحيوي بتنفيذ قرار الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والمتضمن منع الصيد داخل حدودها لمدة 3 سنوات وذلك لحماية الحياة البرية واعادة أسراب الطيور الى التكاثر من جديد.

واهاب مدير محمية ضانا المهندس عامر الرفوع بالصيادين الامتناع عن الصيد بشكل قطعي وذلك لحماية ثروة الطيور المهددة بالانقراض والاخرى التي باتت اعدادها بالتناقص تدريجيا بسبب الصيد.

واوضح الرفوع انه بالرغم من عمليات ضبط الصيادين غير المرخصين التي تمت خلال العام الحالي الا انها لا تعيد الطيور التي تم اصطيادها الى الحياة من جديد مما يعني ان الوازع الذاتي للصيادين مهم جدا في تحقيق اهداف هذا القرار.

واكد ان ادارة محمية ضانا استعانت بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي العامة لنشر هذا القرار وبيان اهمية الالتزام به من قبل الصيادين لحماية الموائل الحيوانية والطيور على وجه الخصوص لفترة تكاثر ممتدة عبر 3 سنوات.

واكد ان طيري الحجل والشنار هما الاكثر تضررا من الصيد في ظل تناقص اعدادها بشكل تدريجي مؤكدا انه تم تكثيف حملات فرق التفتيش في كافة مناطق المحمية لضبط ومخالفة اي صياد غير ملتزم بقرار منع الصيد وتحويله فورا للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

الرأي

2017-08-05 2017-08-05
صراحة الاردنية