من الذي تم توقيفه في قضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ المملكة ؟

صراحة نيوز – قرر مدعي عام الزرقاء اليوم الأربعاء، توقيف المتهم بأكبر عملية سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في سجن الجويدة لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات في القضية.

وكانت الأجهزة الأمنية، في وقت سابق من اليوم، أعادت توقيف المتهم بأكبر عملية سرقة كهرباء في تاريخ المملكة، بعد أن تم تكفيله أمس، وفق مصدر أمني.

وتباينت المعلومات بخصوص المتهم الرئيسي في القضيية حيث تناقلت وسائل الاعلام يوم امس أن من تم توقيفه حال اكتشاف السرقة هو مالك المشروع ( مزرعة أعلاف في منطقة الحلابات ) والذي تم تكفيله بعد ساعات من توقيفه فيما ذكرت وسائل اعلام اليوم ان من تم عرضه على المدعي العام صباح اليوم وتقرر توقيفه لمدة اسبوع في سجن الجويدة ( موظف في المشروع ) ما يثير تسائلا جديدا هل الموظف هو من انفق مبلغ 300 الف دينار لشراء تمديدات لاستخدامها في عملية السرقة وان حصل ما مصلحته في ذلك ؟

وقال المصدر إن إعادة توقيف المتهم جاء عن طريق مديرية شرطة محافظة الزرقاء، بعد تكفيله لدى القضاء وتركه وشأنه من أجل إحالته اليوم للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقه.

وكانت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة امنية من رجال الامن العام والدرك ضبطت يوم أمس، اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كفلتها حوالي 300 الف دينار.

وكان مصدر في شركة الكهرباء ذكر يوم أمس إن الكشف الفني أظهر أن السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلومترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.

وأضاف ان السرقة تمت من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.

2017-10-04 2017-10-04
صراحة الاردنية