من العقبة بداية الفرج

صراحة الاردنية
2020-04-16T04:07:52+03:00
أقلام
16 أبريل 2020

img 20200410 wa01025060148098029058556 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عمر الصمادي

مع صباح الاحد القادم يؤمل ان تخفف اجراءات الحظر في مدينة العقبة التي حققت انجازا كبيرا بكل المقاييس لحماية المدينة وسكانها ومعابرها الحدودية برا وبحرا وجوا فكانت وما زالت وستبقى باذن الله تعالى مدينة منيعة ضد هذا الفايروس اللعين .

هذا وقد تم تشكيل 40 فريقا في العقبة يحملون صفة الضابطة العدلية لمتابعة تقيد المواطنين بالتعليمات الناظمة لهذا الامر ضمن قانون الدفاع وللسيطرة على وضع الشارع والاسواق والتزام المواطنين بالتعليمات فيما اشارت مصادر مطلعة الى ان الضابطة العدلية ستطبق القانون بحذافيره ولن يكون هناك اي تهاون مع المخالفين.

عودة الحياة شبه الاعتيادية الى العقبة مرهونة بحس المواطن المنتمي لوطنه فلا يؤتين الوطن من قبل احدنا ولنجعل من مدينتنا مثالا ومنارة تستنير بها المدن والقرى الاردنية على امتداد ارض الممكلة الحبيبة .

بهمة المواطن وحرصه ووعيه سنقطف ثمار هذه الجهود الكبيرة وسنوفر الوقت والجهد والمال لاننا في العقبة الفم الطيب الذي يغذي الاردن ورئته التي يتنفس منها مما سيرتب علينا مسؤوليات عظيمة جدا.

اهلنا في العقبة دوما على قدر المسؤولية وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم فلا اقل من ان نكون القدوة لغيرنا من المواطنين وكل واحد فينا هو ضابطة عدلية على نفسه اولا ولا مانع ابدا من توجيه اي مواطن يرتكب مخالفة من اي نوع وانه يتصرف غلط ويسيء لمنظومة الاجراءات ويهدد حياة 180 الف مواطن بالخطر وقد يكون سببا في وقوع كارثة جراء عدم الاهتمام او الالتزام والاستهتار تطال الوطن كله.

محافظة العقبة بحمد الله لم تسجل أي إصابة بفايروس كورونا رغم موقعها الاستراتيجي وطبيعة واجباتها ومهامها اتجاه الوطن وهذا لم ياتي من فرغ لا بل خلفه جهود جبارة مضنية واناس سهرت الليالي وهي تعمل من اجل حمايتنا ومنعتنا وكرامتنا.

الاحد نحن على موعد مع بداية الفرج الذي سيبدأ من ثغر الاردن الباسم ونحن مسؤولون امام الله تعالى بان نكون على قدر المهمة والواجب الوطني وجنودا في ساحة المعركة مع فيروس كورونا ونحن قادرون على تحقيق النصر بعونه تعالى.

لا تخذلوا انفسكم فتخذلوا الوطن