من هو الإعلامي الأكثر دفاعا عن الأردن وجلالة الملك ؟

2020-04-18T15:15:50+03:00
2020-04-18T15:49:55+03:00
اخبار الاردن
18 أبريل 2020
unnamed 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

خاص – خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جرى تداول بيانا  على الواتس أب مذيل باسم نائب سابق وكاتب تم توقيف شقيق له قبل نحو اسبوعين بتهمة تزوير وثائق رسمية والمتاجرة بها.

ترددت في التعقيب على ما حمله البيان خشية ان يكون مدسوسا على كاتبه وحتى لا يُفسر ما خرجت به انه لاسباب شخصية كما قال كاتب البيان في احدى فقراته بأن ” دفاع شقيقه عن رأس الدولة جلالة الملك والعائلة الهاشمية سبب له الكره والعداء ” ولكن  تداول البيان من قبل العديد من النشطاء على منصات التواصل وعدم نفي المسند اليه بأنه كاتبه دفعني للتعقيب عليه .

ولن اتوقف عند القضية التي اشار اليها بحق شقيقه فهي لدى القضاء الاردني النزيه ونتمنى له السلامة ومن حقه ان يسعى الى مساعدته سواء كان مذنبا ام بريئا لكن ليس على حساب الثوابت الوطنية للدولة الأردنية .

ما استوقفني في البيان اشارة الكاتب لمجموعة من النقاط في وصف شقيقه الموقوف وهنا اقتبس منها :-

1- لقد تم توقيفه لمدة أسبوعين من قبل المدعي العام..وهذا كاف وقد انتهت فترة التوقيف الأولى وتم تجديدها ..واذا ارتكب اي مخالفة فالمحكمة هي من تقرر تبرأته او ادانته..لذا يجب تكفيله والإفراج عنه فورا بعد مدة التوقيف الطويلة غير المبررة.

2- لقد احترمت نصائح الغيورين عليه وقولهم وحجتهم أن ننتظر ومزيد من الصبر وطول البال..وقبلت النصيحة وانتظرنا معا حتى لا نترك فرصة امل مهما بدت ضعيفة.

3- لقد حرصت على عدم شخصنة قضية ( ……) وان لا يكون الاهتمام به كقضية عائلية ولذلك طلبت من شقيقي وشقيقاتي سحب توقيعاتهم من قائمة هيئة الدفاع عن (…….) حتى لا تظهر الدوافع والتحركات على أنها استجابة لنا كعائلة .

4- ( …… ) عنوان وقاضية وطنية أردنية بامتياز يجب الوقوف إلى جانبه علنا والمطالبة بالإفراج عنه لان ( ……..) من أبرز الشخصيات الوطنية الأردنية دفاعا عن الاردن دولة ونظاما وهوية.

5- (……) أكثر الاعلاميين شجاعة وبسالة للدفاع عن رأس الدولة جلالة الملك والعائلة الهاشمية الكريمة ولا يتفوق عليه اردني على الإطلاق وهذا ما سبب له الكره والعداء ممن يدعون بالمعارضة.

6- لهذا كله لا يملك أحد الإدعاء أن المشهد السياسي الاردني في مكافحة وباء الكورونا يأخذ الاهتمام والاولويات وان قضية ( …..) شخصية صغيرة متواضعة.. هذا تضليل وكذب وادعاء .

7- ما هو الخطر الذي يسببه الإفراج عنه …قضية (……) قضية وطنية لان (….) إعلامي باسل تحتاجه الدولة الأردنية.. ويحتاجه شعبنا الاردني .

8- (……) يستحق التحرك ..يستحق التضامن..يستحق الحرية.. يستحق الإفراج.. يستحق ان تزول عنه ظواهر عدم الإنصاف.. فهل نسمع ونرى ونشهد تحرك أولا من قبل المحامين لتشكيل هيئة دفاع قانونية عن النشمي (….) وثانيا من الإعلاميين زملاء مهنة المتاعب حقا.

انتهى الإقتباس

استهجن بقوة ان يدعي أي كان انه حامي حمى الأردن واستهجن أكثر وصفه بانه أكثر الاعلاميين شجاعة وبسالة للدفاع عن جلالة الملك والعائلة الهاشمية وأنه لا يتفوق عليه اردني على الإطلاق وأستهجن وصف قضيته بانها سياسية ووطنية فبوصفه هذا اعتداء صارخ وغير مبرر على جميع مكونات الدولة الأردنية بأجهزتها العسكرية والامنية والمدنية وشعبها الحر الملتف حول الراية الهاشمية ولن اسهب اكثر مما تم اقتباسه من البيان .

من هنا ولثقتي الكبيرة بأجهزتنا المختصة الأمنية والقضائية فانني ادعوها للعمل فورا على بيان حقيقة هذا البيان .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض