مهندسة اردنية تحوز على جائزة الخدمة والقيادة من جمعية المهندسات الأميركية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 7:21 مساءً

صراحة نيوز – منحت جمعية المهندسات الأميركية المهندسة الأردنية صاحبة مبادرة (المراة في العلوم والهندسة) لارا زوايدة، جائزة الخدمة والقيادة وذلك لإسهاماتها في مجال إزالة عناصر الهدر في العمل والتركيز على الخطوات ذات القيمة المضافة، وزيادة مساهمة النساء في العلوم الهندسية.

والمهندسة الزوايدة الحاصلة على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة نبراسكا لينكولن الأميركية، عملت، حسب بيان اصدرته الجمعية اليوم السبت، في المركز الرئيس لشركة (أتس دي ار) العالمية في الولايات المتحدة للتصميم والاستشارات الهندسية، ومكنتها خبرتها بشركة سيجما من تطوير نموذج يسهم في الحد او منع الأنشطة التي تهدر الموارد ولاستعاضة عنها بخطوات تستثمر الموارد بطريقة كفؤة وفعالة وبما يضمن ان تكون ذات قيمة مضافة عالية.

كما عملت المهندسة الزوايدة على مساعدة زميلاتها المهندسات في إطلاق طاقاتهن الكاملة وتعزيز مهنة الهندسة بينهن، واطلقت مبادرة المرأة في العلوم والهندسة، لضمان زيادة مساهمة النساء في الصناعات الهندسية التي لا تتجاوز 10 بالمئة في أفضل الأحوال.

وقال نائب رئيس شركة أتش دي أر، كولن شول، “إن حماس المهندسة لارا في إحداث فرق في العالم وزيادة مساهمة المرأة ودعمها في مجال الهندسة والمجالات الأخرى، يعد جاذبا للغير للإنضمام لها في هذه المسيرة”.

والمهندسة الزوايدة وهي عضو في منظمات صناعية، تشغل أيضا موقع السفير لمنظمة (أتس دي أر) إلى ولاية ميشيجان، وهي ايضا مدرسة ومستشارة استراتيجية للشركة وتساعد في توجيه لجنة المنح في الشركة.

2019-06-01 2019-06-01
صراحة الاردنية