“مهندسون من أجل القدس” وملتقى القدس الثقافي يطلقان المسابقة المقدسية المدرسية

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أطلقت لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين الأردنيين وملتقى القدس الثقافي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الاثنين، المسابقة المقدسية المدرسية للعام التاسع على التوالي في جميع مدارس المملكة.

 

بدوره، قال مدير ملتقى القدس الثقافي أحمد الشيوخي إن المسابقة تتضمن هذا العام مسارا جديدا للطلبة يشمل مهارة التصوير الفوتوغرافي للمعالم الأثرية الأردنية التي لها ارتباط تاريخي بالقدس، كما تم اضافة مسار للمعلمين يشمل حصة نموذجية تمكن المعلمين من تقديم درس نموذجي حول المقدسات بطريقة ابداعية.

 

وقال رئيس لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس المهندس بدر ناصر، إن المسابقة تتضمن مسارين أساسيين للطلبة والمعلمين، يمكن من خلالهما ايصال افكار تتعلق بالقدس والمهارات التي يفضلها الطلبة والمعلمون، مبينا أن تلك المسابقة تمكن المعلمين من تقديم أفضل ما لديهم من أفكار لإعطاء الحصص المدرسية التي تتعلق بالقدس إضافة إلى المبادرات التي تمكن الطلاب من معرفة الثقافة المقدسية وتعزز ارتباطهم بالمقدسات.

 

يذكر أن المسابقة التي أجريت العام الماضي، شارك فيها 50 ألف معلم وطالب من جميع محافظات المملكة، حيث تطرح المسابقة خمسة موضوعات أساسية تتضمن “أنا أردني والأقصى مسؤوليتي، مدينة تجمعنا، المسجد الاقصى المبارك تحت الاحتلال، شخصيات ارتبطت بالمسجد الأقصى، وغيرها من الموضوعات.

 

2018-03-12 2018-03-12
صراحة الاردنية