مواطن يطلب نصيحة ” تلقى تهديدا من وزير “

جريمة المواطن انتقاده الاستثناءات الممنوحة للمسؤولين

2019-07-16T09:59:56+02:00
2019-07-16T10:09:24+02:00
اخبار الاردن
16 يوليو 2019
33333333 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال  مواطن يعمل بالمكافأة في احدى المؤسسات التي تتبع اداريا لأحدى الوزارات   أنه تلقى تهديدا بصورة غير مباشرة من الوزير  بأنه سينهي عمله ان لم يكف عن توجيه الانتقادات الى معاليه .

وفي التفاصيل  أوضح انه تلقى اتصالا هاتفيا من احد مستشاري الوزير يستفسر منه بشأن انتقادات طالت اداء الوزير الذي يستغل الاستثناءات الممنوحة له في القانون في  تقديم خدمات الوزارة  بمزاجية يحكمها علاقاته مع طالبي الخدمة والمصالح الشخصية ويُحرمها على من يختلف معهم في المواقف والأراء .

واضاف انه أوضح للمستشار ان انتقاده يأتي  لجهة التنبيه لمخاطر منح الاستثناءات للمسؤولين ما دام يوجد  اسس محددة  لتقديم الخدمات العامة للمواطنين ليحصل عليها من تنطبق عليهم الأسس وانه في حالة وجود استثناءات دون اسس فمن شأن بعض المسؤولين استغلال ذلك لخدمة المعارف والمحاسيب والتكسب على حساب الوظيفة العامة .

وقال ان المستشار في رده توافق معه بضرورة  وجود اسس للاستثناءات أو ان يتم الغائها مختتما حديثه بالاستفسار منه ان كان يعمل في  المؤسسة ( ….. ) والتي تتبع اداريا لوزارته  فأكد له ذلك ليرد المستشار بصير خير .

” بصير خير ”  أشغلت المواطن واعتبرها رسالة تهديد  من الوزير وأنه قد يسعى للانتقام منه الى طلب انهاء خدماته  بحكم ولايته الادارية على المؤسسة التي يعمل لديها لكنه اضاف ان المسؤول الأول عن المؤسسة  من الشخصيات الوطنية الذي  عرف بنزاهته وقوة شخصيته وتميزه في قيادة المؤسسة والأهم انه يخاف ربه .

وختم المواطن حديثه طالبا نصيحة أهل الحكمة … ماذا يفعل لو تمكن الوزير من تحقيق مبتغاه ؟