“مونديال 2018” كرواتيا تفوز على روسيا بالركلات الترجيحية وتتأهل للنصف الثاني .. فيديو

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 12:14 صباحًا

صراحة نيوز – كرواتيا تواصل مشوارها وتبلغ نصف نهائي مونديال 2018 بفوزها على روسيا المضيفه 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

بعد مباراة مشوّقة في مجرياتها وتقلّباتها، واصلت كرواتيا مشوارها وبلغت نصف نهائي مونديال 2018 بفوزها على روسيا المضيفه 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وكانت المباراة متكافئة في بدايتها. استحوذ الكروات على الكرة لكن دون خطورة في ظل ارتداد الروس إلى منطقتهم.

الصراع انحصر في وسط الملعب حيث غابت الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 31 عندما أخذ “اكتشاف المونديال” دينيس تشيريشيف الأمور على عاتقه وانطلق بالكرة من وسط الملعب وتبادلها مع ألكسندر ساميدوف وتخطى لوكا مودريتش وسدد كرة في غاية الروعة من خارج منطقة الجزاء استقرّت في الشباك.

بعد هذا الهدف ارتفع نسق المباراة وتقدّم الروس أكثر إلى الأمام لكن من كرة مقطوعة قام الكروات بهجمة مرتدّة ليمرّرها ماريو ماندزوكيتش من الجهة اليسرى عرضية تابعها أندريه كراماريتش برأسه في المرمى (39). الشوط الأول انتهى على هذه النتيجة حيث كان الهدفان أبرز ما شهدته الدقائق الـ 45 الأولى.

كما الشوط الأول كان المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني الأكثر استحواذاً على الكرة لكن دون خطورة مع التنظيم الدفاعي لروسيا حتى الدقيقة 60 عندما لاحت فرص خطيرة للكروات للتقدّم بعد كرة ارتدّت من الدفاع الروسي لتصل إلى إيفان بيريسيتش الذي سدّدها إلا أنها أصابت القائم الأيمن.

وانتظر الروس حتى الدقيقة 72 ليشكّلوا الخطورة بعد كرة عرضية سدّدها البديل ألكسندر يروخين برأسه إلا أنه لم يصب المرمى.

وهدأ نسق المباراة بعد ذلك في ظل خشية الفريقين تلقّي هدف ينهي المشوار حتى أطلق الحكم صافرته ليتمّ الاحتكام لشوطين إضافيين تمكّنت كرواتيا في الأول منهما وتحديداً في الدقيقة 101 من التقدّم بعد كرة من ركلة ركنية سدّدها دوماغوي فيدا برأسه ضعيفة إلا أنها تابعت طريقها نحو المرمى.

وكاد دالير كوزاييف أن يُدرك التعادل لروسيا في الدقيقة 111 بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء جاءت بين أحضان الحارس دانيال سوباسيتش.

لكن الدقيقة 115 حملت النبأ السارّ للروس، إذ من ركلة حرة ارتقى ماريو فرنانديز عالياً للكرة وتابعها برأسه في المرمى الكرواتي مدركاً التعادل للمنتخب الروسي وسط فرحة عارمة لجماهيره الغفيرة.

بعد ذلك أنهى الحكم المباراة ليتمّ الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت بنتيجة 4-3 لكرواتيا التي تأهّلت للمرة الثانية في تاريخها إلى نصف نهائي المونديال بعد عام 1998 حيث ستواجه إنكلترا، فيما ودّعت روسيا بعد مشوار رائع في مونديالها.

2018-07-08
صراحة الاردنية