“موڤنبيك الأردن ” تستقبل فصل الخريف بقائمة البيستو الريحان

مبتكرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 6:35 مساءً

صراحة نيوز- يسر فنادق ومنتجعات موڤنبيك الأردن أن تدعو محبين التذوق سواء من الضيوف المحليين أو من الدوليين لتجربة أطباق مستوحاة من منطقة البحر المتوسط لهذا الخريف مع إطلاق قائمة الطعام العالمية “البيستو”.

القائمة الجديدة تأكد التجديد الدائم للطهي في فنادق موڤنبيك المستمر منذ أكثر من 70 عام. تفنن الطهاة الخبراء بابتكار مجموعة جديدة من أطباق البيستو (الإيطالية) والبيستو (الفرنسية) ليقدموا سبعة خيارات تجريبية، متوفرة في فنادق ومنتجعات موڤنبيك الأردن خلال شهر تشرين أول 2019.

فريق الطهاة في فنادق ومنتجعات موڤنبيك في الأردن سيشرفون على إعداد أطباق البيستو، بنوعين من الصلصة الأوروبية الكلاسيكية المكونة من عشبة الريحان. التي تشمل أطباق مميزة محضرة من سمك التونة المحشو بصلصة البيستو والزيتون والباذنجان، بالإضافة إلى شوربة المأكولات البحرية مع البيستو وأوراق الطرخون. أما الحلوى فستُقدم كعكة البوند مع بيستو بالنعناع والشوكولاته مع إسبريسو موڤنبيك.

صنفي صلصة البيستو مكونان من الريحان وزيت الزيتون والجبنة. البيستو الإيطالية، ظهرت في مدينة جنوة، أقليم ليغوريا في إيطاليا، تمزج بالثوم والريحان وجوز الصنوبر مع جبن البيكورينو المبشور أو مع البارمازان وزيت الزيتون، أما صلصة البيستو الفرنسية الباردة فهي صلصة مماثلة بنفس المكونات لكن من دون الصنوبر والجوز، مع الجبن أو دونه.

“نشعر بالحماس لتقديم الأطباق المكونة من صلصات الريحان لضيوفنا لتجربة تذوق بطريقة مختلفة. هذه العشبة الموسمية مكون رئيسي لعدد من الأطباق التي نحضرها فهي تعطي نكهة لذيذة عند خلطها بزيت الزيتون، وتمنح طعماً ونكهة مميزة.” علق الشيف مارسيل ريمر، الشيف التنفيذي – منتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت.

مدير منتجع وسبا موڤنبيك البحر الميت، إيجور روج علق قائلاً: “نعلم أن ضيوفنا يفضلون أطباقنا المميزة التي اعتادوا عليها إلا أننا نسعى دوماً لمفاجأتهم بكل ما هو جديد ومميز في كل موسم. نحن على يقين أن قائمة طعام البيستو سوف تنال إعجاب المتذوقين للأطعمة الجديدة خاصة أنها مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط المنطقة المثالية لتضفي إشراقة ولمسة مشمسة في بداية موسم تطرق البرودة أبوابه .”

أضاف فريق موڤنبيك لمسته الخاصة مع ابقاء النكهة الأصلية لكل الصلصات الخاصة ليقدم سبعة أطباق مستوحاة من البيستو:

• سمك التونة أهي مع الباذنجان والبيستو: سمك فيليه التونة مع طبق يخنة الخضار )راتاتوي) جوز الصنوبر وهريس الزيتون الأسود

• شوربة المأكولات البحرية مع الطرخون والبيستو: مزيج من اليانسون الحلو والطرخون مع الفانيليا لنكهة لذيذة

• الباستا الكلاسيكية تاجوليني مع بيستو الجوز: صلصة البيستو بالجوز بديلا عن الصنوبر لتجانس مختلف ولذيذ

• سمك بلاك كود مع بيستو روسو: مع الريزوتو المحضر من أرز أكيريللو

• لحم البقر فيليه مع الببستو الأحمر: الخضار الموسمية مع البيستو

• صدر دجاج مع الذرة والبيستو والفلفل الحلو: محضر مع البازلاء والبيض وأرز بسمتي وصلصة البيستو الصفراء

• كعكة البوند مع البيستو بالشوكولاته والنعناع: كعكة ألمانية مشهورة محضرة مع النعناع المنعش وصلصة البيستو بالشوكولاتة الغنية، تقدم مع اسبريسو موڤنبيك.

لمزيد من المعلومات حول قائمة الطعام “البيستو” المتوفرة خلال شهر أكتوبر 2019، يرجى زيارة: movenpick.com/pesto.

2019-09-18 2019-09-18
صراحة الاردنية