ميكانيكيو المهندسين الشباب يعقدون دورتين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 5:52 مساءً

صراحة نيوز – عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيك، دورة بعنوان “مقدمة في أنظمة إطفاء الحريق”، بمشاركة 45 مهندسا.

 

وتهدف الدورة التي قدمها المهندس إياد العالم إلى التعريف بالكودات المحلية والعالمية المستخدمة في تصميم أنظمة الإطفاء و الظروف التصميمية لأنظمة الإطفاء اليدوية (أنظمة الطفايات والخراطيم)،و أنواع ومكونات أنظمة المرشات الأتوماتيكية والظروف التصميمية لمكونات أنظمة المرشات.

 

وتعرف المشاركون على كيفية عمل الحسابات الهيدروليكية باستخدام elite software ،وإنتاج مخططات أنظمة الإطفاء باستخدام برنامج AutoCAD وإعداد جداول الكميات أنظمة الإطفاء.

 

ودعا عضو اللجنة المهندس احمد الطريفي المهندسين لمتابعة الانشطة والفعاليات التي تعقدها اللجنة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي.

 

وكرم رئيس الشعبة المهندس رائد الشربجي المحاضر، وتم توزيع الشهادات على الحضور.

 

وفي السياق ذاته، عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيك محاضرة بعنوان ” Next Generation Refrigerants “، بحضور 45 مهندسا ومهندسة.

 

وتعرف المشاركون في الدورة التي قدمها المهندس محمد حليمة، على دارة التبريد البسيطة، وأنواع وسيط التبريد والخصائص الثيرموديناميكية لوسائط التبريد، وعدد من القضايا المتعلقة بالسلامة والبيئة.

 

ودعا عضو اللجنة المهندس أحمد الطريفي المهندسين لمتابعة نشاطات اللجنة التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وكرم عضو اللجنة المهندس ابراهيم جبر المهندس محمد حليمة على جهوده المبذولة في هذه المحاضرة.

2018-10-06 2018-10-06
صراحة الاردنية