م اليعقوب : المطلوب عدم التخاذل وإعمار العراق يحتاج 56 مليار دولار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:26 مساءً

صراحة نيوز -كشف نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب، عن أن حجم الاستثمار في إعادة الإعمار في العراق يصل نحو 56 مليار دولار، مشدداً على إسراع المقاولين الاردنيين لتشكيل إتحاد مقاولين للشركات التي تنوي المشاركة في إعادة إعمار العراق، وسط منافسة شديدة من إئتلاف شركات تركية ومصرية وسعودية واجنبية كبرى في هذا المجال.

وأكد المهندس اليعقوب : عن رصد 100 مليون دينار على شكل كفالات بنكية قدمها البنك المركزي الاردني للمقاول الاردني الذي ينوي الدخول إلى السوق العراقي لافتاً إلى اهمية الخطوة التي تؤمن تغطية مالية للمقاول الاردني لدى الشركات والحكومة العراقية.

وأعلن  عن الانتهاء من فتح مكتب خدمات للمقاولين في العراق، يقدم المساعدة القانونية والقوانين العراقية الناظمة للانشاءات والمالية العامة والمعلومات واللوجستية التي تلزم المقاول

وطالب نقيب المقاولين، الهيئة العامة في نقابة المقاولين وغرفة صناعة عمان والجمعيات الاسكانية، الاستفادة من الامكانات الهائلة في إعادة اعمار العراق والاسراع بتشكيل إطار قانوني لإتحاد مقاولين يضم الشركات الاردنية التي ترغب بالدخول إلى السوق العراقي على شكل “إئتلافات” وليس “كالذئاب المنفردة”.

وأعلن اليعقوب، عن قيمة الدعم الذي يتلقاه المقاول الاردني في العراق الرسمي والشعبي وتحديداً بعد زيارة جلالة الملك الاخيرة إلى بغداد ، وتسليط الضوء على الآفاق الاقتصادية والمالية المترتبة على إعادة الاعمار في العراق .

وأضاف نقيب المقاولين الاردنيين، أن النقابة قامت بعرض نسخة من المشاريع الحكومية المطروحة في العراق على الموقع الالكترونية الخاص بالنقابة، وبإمكان المهتمين الإطلاع عليه.

وقال اليعقوب: إن الأشقاء العراقيين سواءاً من الحكومة العراقية او القطاع الخاص العراقي، يفضلون المقاول الأردني على باقي المقاولين من الجنسيات الأخرى، نظراً لسمعة المقاول الأردني الممتازة في تصميم وتنفيذ المشاريع و إن الفرصة متاحة أمامه لاستغلالها من خلال المنافسة على تنفيذ هذه المشاريع، مشيراً إلى أن الاتحاد العراقي وبالتنسيق من نقابة المقاولين الأردنيين ودعم وزارة الأشغال في البلدين ذلل المعوقات التي تحول دون دخول المقاول الأردني لتنفيذ المشاريع في العراق سواء أكان من الكفالات البنكية أو إجراءات التصنيف

2019-04-29
صراحة الاردنية