م اليعقوب : تسلمنا قائمة بمشاريع الإعمار في العراق

مشاريع الإعمار والاستثمارات بقيمة 46 مليار دولار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 5:38 مساءً

صراحة نيوز –  كشف نقيب مقاولي الإنشاءات الاردنيين المهندس  احمد اليعقوب حجم مشاريع الأعمار  وفق ما حدده الجانب العراقي الذي قام بتزويد  النقابة بقائمة هذه المشاريع والتي قدرت كلفتها بنحو 46 مليار دولار .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمناسبة قرب افتتاح المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية “الاردن والعراق شراكة وبناء” والمقرر خلال الفترة من 24 إلى 27 الشهر الحالي لافتا الى انه سيتم عرض مشاريع الإعمار  على الموقع الإلكتروني للنقابة.

كما بين اليعقوب أن المعرض سيشهد توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق.

وأكد ان الفرصة سانحة أمام المقاولين الاردنيين والعراقيين لعقد شراكات وائتلافات للاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع الجانب العراقي والمؤسسات الوطنية المحلية للاستفادة منها.

وتطرق اليعقوب إلى عدد من التسهيلات التي تم التوصل اليها ومن شأنها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة ما يتعلق بتقديم الكفالات المالية من البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الأردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي.

وأكد اليعقوب انه لا يوجد ما يمنع من مساهمة المقاول الأردني في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، مؤكدا أن المقاول الأردني رجل أعمال يستطيع العمل في اي مكان وله تجارب ناجحة في العديد من الدول العربية.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن من الجهات الداعمة للمعرض والملتقى الذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع. 

2019-06-18
صراحة الاردنية