نائب ترامب: سنختبر لقاحا لفيروس كورونا خلال أسابيع

3 مارس 2020

580 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إن بلاده ستشرع خلال ستة أسابيع في إجراء تجارب مخبرية على لقاح لعلاج فيروس كورونا، لكنه استبعد أن يجهز اللقاح خلال هذا الموسم.

وأضاف بنس في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية ضمن برنامج “صنداي مورنينغ” أن الإدارة تعمل مع شركات وباحثين من أجل التوصل إلى علاج للفيروس الذي ظهر في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وانتشر في ستين دولة، وتسبب حتى الآن في وفاة ما يقارب ثلاثة آلاف شخص وإصابة 87 ألفا آخرين.

وردا على سؤال عن احتمال تفشي الفيروس بشكل كبير في الولايات المتحدة مما يؤدي إلى إصابة عشرات آلاف الأميركيين، رد نائب الرئيس الأميركي بأن بلاده أكثر دولة في العالم مستعدة لهذا الوضع.

وأقر بنس بإمكانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، لكنه أبدى تفاؤله باحتواء انتشار المرض.

وفي هذا السياق، أشار إلى فحص 47 ألف شخص في المطارات الأميركية، وكذلك القيود التي اتخذتها إدارة الرئيس دونالد ترامب لتفادي نقل الفيروس من دول يتفشى فيها كالصين وكوريا الجنوبية وإيران.

وقال نائب الرئيس الأميركي إن واشنطن بدأت تناقش كيفية تقليل الاعتماد على واردات الدواء من الصين، وتحدث عن خطوات اتخذتها إدارة ترامب للتصدي لفيروس كورونا، بما في ذلك إنتاج كميات كبيرة من الأقنعة الواقية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض