نادي روتاري فيلادلفيا يقدم طابعة بريل المتطورة لمؤسسسة الاراضي المقدسة للصم

صراحة نيوز – قدم نادي روتاري فيلادلفيا اليوم طابعة بريل المتطورة الى مؤسسة الاراضي المقدسة للصم في مدينة السلط لاستخدامها من قبل الاطفال والراشدين وذلك في احتفال اقيم بهذه المناسبة حضره رئيس نادي روتاري فيلادلفيا وعدد من اعضاء الناي وممثلين عن مؤسسة الاراضي المقدسة للصم .

وقال رئيس نادي فيلادلفيا ميشيل فاشه في كلمة القاها بمناسبة تسليم الطابعة انه وبمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس نادي روتاري عمان فيلادلفيا والذي تم تسجيله من الروتاري الدولي في وكذلك بمناسبة شهر التعليم الذي جعل له الروتاري شهراً خاصاً وهو شهر سبتمبر (أيلول) (التعليم الاساسي ومحو الامية أوالمعرفة) واصل النادي نشاطه وتطوره في مسيرته الطويلة فأقام عشرات المشاريع السنوية خدمة للمجتمع.

واشار انه وبالتعاون مع نادي آيسن آخ / ألمانيا حصل نادي فيلادلفيا على تبرع سخي منه ويحتفل بتسليم طابعة بريل لمؤسسة الاراضي المقدسة للصم والبكم وفاقدي النظر من الاطفال والراشدين الذين بحاجة للتعليم على لغة بريل علماً أن المؤسسة تخدم 125 طفلا وراشداً ومعدل أعمارهم 14 سنة، وان معدل اعمار من هم دون 18 سنة هو 12 سنة وعددهم (99) وان عدد الاناث منهم (36) وبنسنة (36%) والذكور عددهم (63) وبنسبة (64%) اما من هم اكبر من (18) سنة فعددهم (24) وعدد الاناث منهم (11) بنسبة (46%) والذكور عددهم (13) بنسبة (54%).

واكد على ان هذا المشروع مع مؤسسة الاراضي المقدسة ليس هو الاول وكان نادينا قد قدم وجهز اثاث واجهزة فحص العيادة السمعية في عام 1999/2000 وبالتعاون مع نادي لايدن هولندا والروتاري الدولي.

وبين فاشه إن خدمة المجتمع المحلي هو هدف النادي وبالاخص المرأة والطفل والصحة وتنمية المجتمع، علماً ان الروتاريين يحتفلون يوم غد (يوم الروتاري لشلل الأطفال) بقرب التخلص من مرض شلل الاطفال بالعالم نهاية عام 2020، حيث تم صرف ما قيمته (مليار وسبعماية مليون دولار) لغاية عام 2018.

وبذلك فإن هذه الخدمات والمشاريع التي تقوم بها أندية الروتاري تقع معظمها في محاور إشاعة السلام والإغاثة من الكوارث وتوفير المياه النقية ومحاربة المرض وحماية الأمهات والأطفال ودعم التعليم الأساسي ونشر المعرفة ومحو الأمية وتنمية الإقتصاديات المحلية.

وحضر حفل التسلين عدد كبير من الروتاريين وأصدقائهم وأعضاء جمعية الاراضي المقدسه

2017-10-23 2017-10-23
صراحة الاردنية