نايف حميدي الفايز يفتتح الفرع الرابع للبنك الوطني للمشاريع الصغيرة في الكرك

صراحة نيوز – افتتح رئيس مجلس ادارة البنك الوطني للمشاريع الصغيره نايف حميدي الفايز، اليوم الاربعاء، الفرع الرابع للبنك في منطقة غور المزرعة بلواء الاغوار الجنوبية بحضور نيابي وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء.

وقال الفايز خلال حفل الافتتاح، ان فلسفة البنك الوطني لتمويل هي جزء من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر والتخفيف من حدة البطالة.

واضاف ان مظلة العمل تعتمد تقديم خدمات ماليه للفقراء والعاطلين عن العمل وفق اليه تراعي ظروفهم من خلال 32 فرعا منتشرة في كافة انحاء المملكة.

المدير العام للبنك الوطني سامح المحاريق، اكد ان الرؤية الملكية للتنمية وتعميم ثقافة الانتاج والاعتماد على الذات في ادارة المستوى المعيشي هي الخطة الرئيسية للبنك، وهو ما يلتقي مع الطموحات الحكومية نحو التحول الى الانتاجية الحرفية والمهنية لتخفيف الضغط على القطاع الحكومي كمشغل رئيسي.

وبين المحاريق ان البنك يعمل وفق رؤية ربحية بسيطة تهدف الى اعادة تدوير المال لغايات دعم اكبر عدد من المستفيدين.

مدير العمليات في للبنك الوطني اكرم القرالة، قال ان انطلاقة اعمال البنك عام 2006 وتحت مظلة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وشراكة صندوق الخليج العربي للتنمية والامير طلال بن عبدالعزيز تجسد عمق التعاون بين الاردن والاشقاء في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.

واضاف ان حجم التمويل في منطقة الاغوار الجنوبيه بلغ 9 ملايين دينار موزعة على 12،700 قرض.

وبين القرالة ان البنك يمول المشاريع الانتاجية الخدمية الحرفية والصناعية والمهنية والتجارية، بدءا من 500 دينار الئ 50 الفا.

واشار الى ان نسبة التمويل على مستوى المملكة بلغت 363 الف قرض بمبلغ اجمالي 260 مليون دينار، لافتا الى ان الدور الوطني للبنك في تشغيل اردنيين في كافة فروعه اضافة الى تمويل مشاريع انتاجية موفرة لفرص العمل التزام مجتمعي وطني بالدرجة، وهو بنك ملتزم برؤية الدولة الاردنية الاقتصادية ويقدم نوافذ اقراضية في مجالات التعليم وتوفير الطاقة وفق نظام مؤسسي يختلف عن شركات التمويل الخاصة المنتشرة.

وعرض مواطنون من غور المزرعة لقصص نجاح صنعوها عبر التمويل المقدم من البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة واثر هذا التمويل في التغيير الايجابي في مستوى معيشتهم.

2017-08-09 2017-08-09
صراحة الاردنية