نتائج ثالثة عمان ستكون مفاجأة

وجوها جديدة في طريقها لقبة البرلمان

صراحة الاردنية
2020-10-22T12:11:56+03:00
انتخابات 2020
22 أكتوبر 2020
main image5f8b3776df826 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يرى مراقبون ان نتائح الانتخابات في الدائرة الثالثة – عمان التي عرفت بدائرة الحيتان ستأتي بنتائج غير متوقعة .

وتشهد الدائرة الثالثة التي يخوض الانتخابات فيها عدد من النواب السابقين تنافسا شديدا بين النواب المترشحين أنفسهم وبينهم وبين غيرهم من المترشحين غير ان قراءة المشهد تؤكد بحدوث تطورات من شأنها ان تأتي بانعكاسات غير متوقعة لغالبية النواب المترشحين وأول مؤشر على ذلك انسحاب اثنين من النواب اعضاء قائمة الاصلاح من ارض المعركة .

مراقبون اعتبروا انسحاب النائبين وانسحاب مرشح ثالث من قائمة اخرى وبغض النظر عما ساقوه من مبررات كانت بمثابة خطوة ذكية للخروج من المعركة  بعد ان لمسوا تغيرا واضحا في اتجاهات الناخبين حيث الغالبية لا تشجع على انتخاب نواب سابقين ويريدون وجوها جديدة .

ويرى المراقبون أيضا ان مبالغة بعض النواب المترشحين بثقتهم بانفسهم انهم ضامنون الفوز في هذه الانتخابات زاد من قناعة الناخبين بضرورة البحث عن وجوه جديدة على أمل ان يصل الى قبة البرلمان من هم بمستوى المسؤولية الوطنية للنائب ( المراقبة والتشريع ) وليس التكسب والتنفيع فيما استغرب ناخبون الثقة بالنفس العالية لأحد المترشحين الذي كرر امامهم ” بأنه غير أبه بالنسبة للنتيجة لأن فوزه مضمون وانه موعود بان يتولى رئاسة المجلس القادم ” مستهجنين ما قاله خاصة وان اختيار رئيس المجلس يتم عن طريق تصويت اعضاء المجلس الذين ما زالت اسمائهم في عالم الغيب .

واعتبر ناخبون قوله انه موعود برئاسة المجلس انه طعن مسبق بنزاهة الانتخابات ومن شأنه ذلك ان يُضعف حجم الاقبال للمشاركة في هذه الانتخابات ما دامت الاسماء معروفة .