نتائج سلبية لـ 130 عينة في اربد و 200 عينة في الزرقاء #كورونا

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
10 أبريل 2020

961740main image5e8dd72d77b83 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة ان نتائج الفحص الاولية لاكثر من نصف العينات التي تم سحبها خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية جاءت سلبية/ خالية من فيروس كورونا.

واوضح الهياجنة ان مجموع العينات التي سحبت منذ بداية الحظر الشامل منتصف الليلة الماضية لغاية ظهر اليوم الجمعة زاد عن 250 عينة قام باجرائها 13 فريق استقصاء وبائي في محافظة اربد اظهرت 130 عينة منها نتائج سلبية.

وبين الهياجنة ان باقي نتائج العينات ستظهر بوقت متاخر من مساء اليوم الجمعة مشيرا الى ان الفحوصات والدلائل الاولية للحالات التي اخذت منها العينات تؤشر بشكل كبير الى عدم الاصابة.

ولفت الهياجنة الى ان تركيز فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في الميدان بمساندة فرق من المتطوعين المختصين ركزت جهودها في الفحص والاستقصاء على البنايات السكينة ذات الكثافة السكانية العالية.

ونوه الى ان يوم غد سيتم التوسع في عمليات المسح والاستقصاء الوبائي من خلال 25 فريقا ستقوم بفحص اشخاص عملوا على تيسير وادامة الخدمات التي اتاحها امر الدفاع لاستدامة الحياة الطبيعية للمواطنين كباعة الغاز والمياه المعدنية وموزعي الادوية وغيرهم من الاشخاص الذي كانوا يعملون على ايصال مختلف الخدمات للسكان بما فيهم الطواقم الصحية والطبية والتمريضية وحتى رجال الدفاع المدني.

من جهته قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين أن المستشفى ،قام بسحب أكثر من 300عينة من مواطنين حتى الآن ، للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وبين الدكتور السريحين ان نتائج نحو 200 عينة أظهرت نتائج سلبية، حيث لم يسجل مستشفى الزرقاء الحكومي حدوث أية إصابة بفيروس كورونا، بينما لم تظهر نتائج 100عينة تم أخذها أمس الخميس حتى الآن.

ونوه السريحين بأن المستشفى ومنذ بداية الأزمة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، يقوم بسحب عينات من مرضى مشتبه بهم، من أجل فحصها ويتراوح عددها بين 10 إلى 15حالة يومياً، باستثناء يوم أمس الخميس حيث تم سحب نحو 100 عينة لفحصها والتي لم تظهر نتائجها حتى الآن.

بترا